قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء إنسان» تعكس توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الارتقاء بحال المجتمع المصري ودفعه نحو الأمام، واهتمامه برفع وعي المواطنين وتوفير الخدمات الصحة والتعليمية المناسبة لهم. 

جهود الدولة في تطوير المجتمع 

وأوضح رئيس المتحدة لحقوق الإنسان في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات عديدة وقوية في مجال بناء الإنسان منذ سنوات عديدة، وأن الأمر لم يبدأ فقط مع إطلاق المبادرة، فمنذ قرابة العشر سنوات وتمكنت مصر من بناء الإنسان، وهو ما ظهر من خلال تطوير العشوائيات، وتحسين معيشة العديد من المواطنين الأكثر احتياجا، فضلا عن المجهود الكبير الذي قامت به الدولة المصرية في القطاع الصحي ونجاحها في القضاء على فيروس سي على سبيل المثال.

إطلاق مبادرة اجتماعية في ظل تحديات خارجية 

وأشار إلى أن إطلاق مبادرة مهمة مثل «بداية جديدة لبناء إنسان» في ظل التحديات الخارجية القوية التي تواجه الدولة المصرية، دليل على قوة ثبات الدولة في مواجهة التحديات المختلفة، وهذا التقدم يثبت زيادة وعي المواطنين وإدراكهم بالتحديات الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية جديدة لبناء إنسان المتحدة لحقوق الإنسان المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان محمد عبد النعيم

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي إنّ الدولة المصرية تلعب دورا هاما في رفع المعاناة عن المواطنين من خلال إضافة أُسر جديدة أكثر احتياجا وفقرا من مختلف محافظات الجمهورية لمشروع «تكافل وكرامة» والسعي نحو تقديم مختلف الخدمات لهم، موضحا أنّ «تكافل وكرامة» أصبحت تضم أعدادًا كبيرة تبلغ أكثر من 20 مليون مواطن مصري، مما يعكس اهتمام الدولة بتحسين مستوى المواطنين.

جهود «تكافل وكرامة»

وأضاف «عفيفي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أنّ تكافل وكرامة تشارك فيه الدولة والتحالف الوطني للعمل الأهلي، ضمن التكامل بين المنظمات الأهلية والعمل الأهلي والحكومة، من أجل تحقيق هدف الدولة في رفع المعاناة ومواجهة تأثير الأزمات الاقتصادية العالمية.

ضم الأسر الأكثر احتياجا

وواصل الكاتب الصحفي أنّ الدولة تعلم جيدًا بوجود أسر كثيرة تحتاج إلى الدعم المادي والعيني، مما دفعها إلى حصر أعداد المواطنين ومعرفة احتياجاتهم، ثم العمل على ضم الأسر الأكثر احتياجا إلى مبادرة «تكافل وكرامة»، بهدف رفع المعاناة لحين وجود فرصة لتنفيذ المشروعات الخاصة في التمكين الاقتصادي.

مبادرات رئاسية تواجه المعاناة

وتابع أنّ هناك العديد من المبادرات التي أطلقتها الدولة بمختلف محافظات الجمهورية من أجل توفير حياة أفضل للمواطنين المصريين مثل مبادرة «حياة كريمة»، فضلا عن مبادرات أخرى توفر المشروعات الصغيرة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • النائب علاء عابد: مبادرة «بداية» تسهم في خلق أجيال قادرة على مواجهة التحديات
  • قانونية «مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» ترسم خارطة طريق لتنمية المواطن
  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة حاسمة لبناء مجتمع متطور
  • عادل العدوي عن مبادرة بداية: الدولة المصرية تسابق الزمن من أجل صحة المواطن
  • النائب أحمد عثمان: مبادرة «بداية» تطبق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين