شبكة اخبار العراق:
2024-09-19@05:51:51 GMT

نائب:المشهداني الأقرب لرئاسة البرلمان

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

نائب:المشهداني الأقرب لرئاسة البرلمان

آخر تحديث: 17 شتنبر 2024 - 3:12 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد النائب فراس المسلماوي، الثلاثاء، ان المرشح محمود المشهداني قد يكون الأقرب لرئاسة مجلس النواب فيما كشف عن سعي الإطار التنسيقي لعقد جلسة الانتخاب خلال الايام القليلة المقبلة. وقال المسلماوي في تصريح  صحفي، إن “غالبية القوى السياسية داعمة ومؤيدة للمشهداني خاصة بعد اعلان دعمه من قبل الجميع وهذا يعني دعم اغلبية القوى السياسية السنية له ولهذا قد يكون هو الأقرب للمنصب”.

وبين ان “الإطار التنسيقي يسعى إلى عقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب خلال الأيام المقبلة فهو يريد حسم الملف سريعا كونه إثر سلبا على مجمل العملية السياسية”. واكمل: “اتوقع ان هذا الملف اصبح قريبا من الحل بعدما كان يمثل عقدة سياسية واشتداد في الخلاف السني السني حول الوصول الى آلية اختيار شخصية مناسبة لهذا المنصب”. ويرى مراقبون إلى أن مسألة حسم منصب رئيس مجلس النواب قد تكون قريبة من الحل مع تصاعد الضغوط الداخلية والخارجية للوصول إلى توافق. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي

شارك عدد من أعضاء مجلس النواب في أعمال الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الأفريقي التي انطلقت اليوم الإثنين في مدينة ميدراند بجنوب أفريقيا.

وافتتحت الجلسة التي شارك النواب أعضاء في البرلمان الإفريقي “صالح قلمه، أسماء الخوجة، يوسف الفاخري، سالم قنان، عبد القادر يحيى”، بحضور رئيس الديوان رسمي بالروين، بكلمة لرئيس البرلمان الأفريقي فورتشن تشارومبيرا.

وناقشت الجلسة تأثير تغير المناخ والمساعي الاستراتيجية لأفريقيا في الدورة 29 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ.

كم تم مناقشة القدرة الصحية والاستعداد لمواجهة الأوبئة المستقبلية والاستجابة لتفشي الأمراض، وفق ما أفاد به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق” عبر “فيسبوك”.

الوسوممجلس النواب

مقالات مشابهة

  • “البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة - عاجل
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدل الإنجاب إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ
  • برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي
  • نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان
  • نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان- عاجل