بغداد اليوم - بغداد

قال مستشار لجنة الأمن النيابية مصطفى عجيل، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن كمين "بنجا علي" في محافظة كركوك أمس الأول أفرز ثلاثة حقائق.

وقال عجيل في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الكمين الأمني الذي أنتهى بقتل أثنين من الانتحاريين قرب منطقة بنجا علي في كركوك اول امس افرز ثلاثة حقائق مهمة، أبرزها وجود خلايا نائمة تنشط في محيط كركوك وهناك من يقدم لها الدعم والمأوى وأن الأجهزة الأمنية كانت على درجة عالية من اليقظة وأثمر ذلك عن إحباط مخطط كاد أن يؤدي إلى مجزرة دامية مع احتفالات المولد النبوي الشريف".

واضاف، إن" التحقيقات لاتزال مستمرة حتى الآن لمعرفة هوية الانتحاريين ومن اين قدما وكشف من وفر لهما الدعم اللوجستي للدخول الى كركوك، مؤكدًا أن" فك طلاسم هذه الاسئلة تعطي نتائج مهمة لكشف المزيد من خفايا الخلايا النائمة".

واشار عجيل الى، أن" أمن كركوك حيوي ومهم على مستوى العراق وهناك اهتمام كبير بتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية من أجل مكافحة الارهاب ودرء مخاطره".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق يوم الأحد (15 أيلول 2024)، عن مقتل انتحاريين اثنين ينتميان لعصابات داعش الإرهابية في كركوك.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان، إنه" بجهد استخباري وبعملية نوعية مميزة، تمكنت مفارز خلية الصقور الاستخبارية من ملاحقة ومحاصرة إرهابيين اثنين في منطقة بنجا علي في محافظة كركوك ، إذ تم إطلاق النار عليهما وقد تبين أنهما يرتديان حزامين ناسفين انفجرا نتيجة إطلاق النار مما أدى إلى مقتلهما".

وكان مصدر أمني ذكر الأحد أن القوات الأمنية طاردت إرهابيين اثنين على الطريق الحولي في كركوك وفجر أحدهما حزاماً ناسفاً كان يرتديه ، فيما قتل الثاني خلال الاشتباك مع تلك القوات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

انتحار شاب وإصابة اثنين بحادث سير واعتقال مروجي مخدرات في بغداد

انتحار شاب وإصابة اثنين بحادث سير واعتقال مروجي مخدرات في بغداد

مقالات مشابهة

  • صلاة الاستخارة.. خطيب بالأوقاف يوضح حقائق مهمة لا يعرفها كثير من الناس
  • حقائق جديدة عن انفـجـارات لبنان
  • مصادر إعلامية: الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المقاومة في أعقاب تفجيرات البايجر أمس أحبطت جزءاً من العدوان السيبراني اليوم
  • انتحار شاب وإصابة ثلاثة مديين بحادث سير في كركوك
  • إعلام إسرائيل يتساءل: ما الهدف من تفجيرات لبنان؟ وماذا بعد؟
  • انتحار شاب وإصابة اثنين بحادث سير واعتقال مروجي مخدرات في بغداد
  • خلية الإعلام الأمني: القبض على 4 إرهابيين في محافظتين
  • خلية الإعلام الأمني: القبض على إرهابيين اثنين في مدينة السليمانية
  • بالتعاون مع آسايش كوردستان .. القبض على ارهابيين اثنين في السليمانية