في أسبوع لندن للموضة لصيف 2025، كانت صيحات السبعينيات سيدة الموقف، حيث عادت لتشكل جزءًا كبيرًا من العروض بألوانها الجريئة وتصاميمها المميزة، حيث أضفت لمسات تلك الحقبة طابعًا مميزًا على التصاميم الحالية، إليك التفاصيل حول هذه الصيحات:

 

أسبوع لندن للموضة يشهد عودة صيحات السبعينيات

1. الأنماط والألوان

- الألوان الزاهية

شهدنا عودة قوية للألوان الساطعة التي كانت سمة بارزة في السبعينيات، مثل الأزرق الكهربائي، الأحمر القاني، والأصفر اللامع، هذه الألوان لم تقتصر على القطع الأساسية، بل شملت أيضًا الإكسسوارات والموديلات الثانوية، مما أعطى كل مجموعة حيوية وإشراقًا.

- النقوش الجريئة

النقوش التي كانت شائعة في السبعينيات مثل الأزهار الكبيرة والمربعات الواسعة ظهرت بقوة، لكن بتحديثات عصرية، هذه النقوش أضيفت إلى الفساتين، البلوزات، والسراويل، مما أضفى على الملابس طابعاً مميزاً وأكسبها لمسة من الجرأة والتفرد.

 

2. المواد والتصاميم

- الأقمشة اللامعة

الأقمشة اللامعة والساتان كانت من أبرز الملامح هذا الموسم، مستلهمة من أسلوب السبعينيات. استخدمت هذه الأقمشة في الفساتين والفساتين الرسمية والمعاطف، مما أضفى تألقًا ورقيًا على التصاميم، وأعطت الإضاءة التي تعكسها هذه الأقمشة لمسة من الفخامة والإشراق.

- القصات الواسعة

القصات الواسعة كانت محورية في تصاميم هذا الموسم، حيث شهدنا السراويل الواسعة والجيبات الطويلة بتصميمات منسدلة تذكرنا بأسلوب السبعينيات. هذه القصات لم تقدم فقط الراحة، بل ساهمت أيضاً في إضفاء أناقة غير تقليدية على الإطلالات.

- الفيونكات

الفيونكات أضيفت إلى الفساتين والمعاطف الخفيفة المطرزة، مما أضفى لمسة رومانسية وأنيقة على التصاميم، والفيونكات جاءت بأحجام وأشكال متنوعة، سواء على شكل تفاصيل جانبية أو تزيين بألوان متباينة، مما جعلها مميزة وجذابة.

 

3. الإكسسوارات

- النظارات الكبيرة

النظارات ذات الإطار الكبير كانت حاضرة في العديد من العروض، تعكس روح السبعينيات بتصاميمها الجريئة، هذه النظارات أضافت لمسة من التألق على الإطلالات، واكتملت بجعلها عنصراً أساسياً في أي مجموعة.

- الحقائب الكلاسيكية

الحقائب ذات الأشكال الكلاسيكية، مثل الحقائب الكبيرة ذات المقبض العريض، عادت لتكون جزءاً بارزاً من الإكسسوارات، هذه الحقائب أضافت لمسة من الأناقة التقليدية إلى التصميمات، وأكملت الإطلالات بطريقة مميزة.

 

صارت صيحات السبعينيات في أسبوع لندن للموضة لصيف 2025 نقطة تحول، حيث تم دمج الأصالة مع العصرية بطريقة مبتكرة، من خلال الألوان الجريئة والنقوش الجريئة، إلى الأقمشة اللامعة والقصات الواسعة، والفيونكات الرومانسية، أضفت هذه الصيحات طابعاً فريداً على الموضة، مع الحفاظ على توازن بين التراث والتجديد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لندن للموضة أسبوع لندن للموضة لمسة من

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا في لندن ترفض تعليق تصدير الأسلحة لإسرائيل

ردّت المحكمة العليا في لندن التماسا لتعليق تصدير الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل، وفق ما أفاد محامو الجهة المدعية الثلاثاء.

وكان ائتلاف يضم جماعات حقوقية قد طلب من المحكمة العليا في يناير/كانون الثاني الإسراع في مراجعة قضائية لقرار الحكومة البريطانية مواصلة بيع قطع غيار عسكرية وأسلحة لإسرائيل.

وتنص معايير الترخيص الاستراتيجي البريطانية على عدم جواز تصدير الأسلحة في حال وجود خطر جلي يكمن في إمكان استخدامها في انتهاكات للقانون الدولي الإنساني.

وشدّدت الجهة المدعية أمام المحكمة، وعلى رأسها مؤسسة الحق الفلسطينية، على أن الحكومة تتجاهل قواعدها الخاصة في نزاع غزة.

ومن بين المنظمات المنضوية في ائتلاف الادعاء "جلوبل ليجل آكشن نتوورك".

لكن المحكمة قضت برد الالتماس، وفق ما أفاد محامو الادعاء في بيان وكالة فرانس برس الثلاثاء، مشيرين إلى أنهم بصدد الطعن بالقرار.

اقرأ أيضاً

الأناضول: إسرائيل تحول غزة إلى مختبر أسلحة فتاكة

وتقدّمت منظمات مؤيدة للفلسطينيين بدعاوى قضائية عدة سعيا لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل مع ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة.

في منتصف فبراير/شباط، قضت محكمة الاستئناف في لاهاي بوجوب أن تتوقف هولندا عن تسليم قطع غيار للطائرات المقاتلة من طراز اف-35 التي تستخدمها إسرائيل في قطاع غزة، وذلك لوجود "خطر جلي" يكمن في إمكان استخدام هذه الطائرات في انتهاك القانون الدولي الإنساني..

وتنفذ إسرائيل عدوانا غاشما على قطاع غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف شخص معظمهم نساء وأطفال.

المصدر | وكالات

مقالات مشابهة

  • المخمل والجلد المدبوغ .. أحدث صيحات حقائب الخريف 2024
  • تعليمات جديدة لحكام دوري أبطال أوروبا لرفع إيقاع المباريات
  • مسؤول إسرائيلي: عملية تفجير أجهزة البيجر كانت ضمن خطة لحرب واسعة
  • المحكمة العليا في لندن ترفض تعليق تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • مسيّرات لخدمة المختبرات الطبية
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • تقدير إسرائيلي بصعوبة الانتصار على حزب الله في الحرب الواسعة
  • معالي سعيد محمد الطاير يفتتح “أسبوع الرشاقة المؤسسية 2024” بمشاركة واسعة من مؤسسات محلية وعالمية رائدة