شمسان بوست:
2024-09-19@05:47:27 GMT

اليمن سيشهد حدثا فلكيا خلال الساعات القادمة

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

من المتوقع أن تشهد اليمن حدثًا فلكيًّا مميزًا وهو خسوف جزئيّ للقمر خلال الساعات القادمة، وهذه الظاهرة هي الوحيدة خلال العام الحالي 2024م.

ويرى الفلكي أحمد الجوبي، أن اليمن ستشهد خسوفًا جزئيًا للقمر بمقدار ٩% فجر غدًا الأربعاء، سيبدأ الخامسة صباحا و ١٢ دقيقة و ٥٠ ثانية وذروته عند الساعة الخامسة صباحا و ٤٤ دقيقة و ١٤ ثانية ونهايته عند الساعة السادسة صباحا و ١٥ دقيقة و ٤٠ ثانية (بتوقيت صنعاء)

ومن المقرر أن يرى عدد كبير من سكان العالم هذا الخسوف الجزئيّ للقمر، حيث يمكن مشاهدته في إفريقيا ومعظم أنحاء آسيا وأميركا الشمالية والجنوبية وأوروبا وفقًا للجوبي.



وبحسب الجوبي، فإن الخسوف سيكون جزئيّ للقمر مرئيًا في المناطق القطبية سواء في الشمال أو الجنوب، بالإضافة إلى المحيطات الثلاثة الهندي والأطلسي والهادئ.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الوحيد المشاهَد محليًّا بـ2024.. خسوف جزئي للقمر في سماء السعودية

عشاق الظواهر الفلكية على موعد صباح اليوم مع ظاهرة فلكية، في سماء السعودية والعالم العربي.
حسب الجمعية الفلكية في جدة، تشهد سماء السعودية والعالم العربي فجر اليوم الأربعاء، خسوفا جزئيا للقمر بنسبة صغيرة ستشاهد مراحله الأولى في سماء السعودية قبل غروبه مع بداية شروق الشمس.

بينها #خسوف_القمر.. مواعيد فلكية مثيرة لا تفوتك خلال سبتمبر#اليوم
أخبار متعلقة لعبة Dead Rising Deluxe Remaster.. الحرب ضد كائنات "الزومبي"%29.3 من السكان.. اليابان تتصدر دول العالم في أعداد المسنينللتفاصيل | https://t.co/ndtlmVabNf pic.twitter.com/QmMFgTz3WK— صحيفة اليوم (@alyaum) September 1, 2024خسوف القمروأوضحت "فلكية جدة": يبدأ الخسوف في كافة المناطق في التوقيت نفسه 05:12 صباحا، وسيصل ذروته العظمى 05:44 صباحا، وسيكون (3.9%) من القمر داخل ظل الأرض.
وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، بأن الخسوف الجزئي سيكون مرئيًّا في أوروبا ومعظم آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي والقطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية؛ لمدة ساعة و3 دقائق ما بين الساعة 05:12 صباحًا إلى 06:15 صباحًا بتوقيت المملكة، وهو الخسوف الوحيد المشاهَد محليًّا سنة 2024.

#فلكية_جدة : خسوف شبه ظل للقمر غير مشاهد في #المملكة استمر 4 ساعات و96% من قرص القمر داخل شبه ظل الأرض عند الذروة العظمى #اليوم
التفاصيل: https://t.co/NKtJerLvsN pic.twitter.com/9HHLOmHT5g— صحيفة اليوم (@alyaum) March 25, 2024
وقال: "سيبدأ خسوف القمر الجزئي بجميع مناطق المملكة في التوقيت نفسه؛ وذلك مع بداية دخول قرص القمر البدر إلى ظل الأرض عند الساعة 05:12 صباحًا، ويتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الأرض، وهي الحركة الطبيعية له في مداره حول كوكبنا".
للمزيد عن خسوف القمر اضغط هنا.

مقالات مشابهة

  • خسوف جزئي للقمر.. هل يمكن رؤيته في مصر؟
  • الوحيد المشاهَد محليًّا بـ2024.. خسوف جزئي للقمر في سماء السعودية
  • خسوف جزئي للقمر بسماء الجزائر اليوم
  • “فلكية جدة”: خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء
  • خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء
  • "فلكية جدة": خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء
  • بالدقيقة والثانية.. مواعيد خسوف القمر في اليمن والسعودية ومصر والعراق خلال الساعات القادمة
  • خسوف جزئي للقمر يتزامن مع ظاهرة القمر العملاق في سماء الأردن والوطن العربي
  • مكتب السيستاني: خسوف جزئي للقمر يُرى في العراق