أعلنت استوديوهات كتارا، المركز الإبداعي العربي الشامل في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاق الفيديو الترويجي لأحدث أعمالها المشتركة "الحلم". سيتم عرض هذه السلسلة الوثائقية المكونة من 6 حلقات على منصة شاهد اعتبارًا من 26 سبتمبر، وتعرض السلسلة رحلة ملهمة لخمسة فتيان لاجئين يحصلون على فرصة لتحقيق حلمهم في أن يصبحوا لاعبي كرة قدم محترفين في البرازيل.

أحداث فيلم الحلم

 

تستعرض السلسلة الوثائقية رحلة خمسة فتيان لاجئين من مخيم الزعتري خلال سعيهم لتحقيق حلمهم في أن يصبحوا لاعبي كرة قدم محترفين في البرازيل. تمتد أحداث السلسلة على مدى ثلاث سنوات، وتعد الجمهور بتجربة مثيرة بقصتها القوية ورسالتها الملهمة عن الأمل والعزيمة. تقدم السلسلة للمشاهدين لمحة عن حياة حافظ ("مارسيلو") (17 عامًا)، وعمر (15 عامًا)، وقيس (14 عامًا)، وأحمد (17 عامًا)، وقصص عن الصمود والإصرار والنمو. من خلال قصصهم، سيشهد الجمهور الانتصارات والإخفاقات وتأثيرها العميق على رحلتهم.

 

تفاصيل فيلم الحلم

 

"الحلم" من إخراج باسل غندور، كاتب ومنتج فيلم «ذيب» المرشح للأوسكار، وإنتاج هاشم صباغ، الذي كان له دور في توجيه وإرشاد الفتيان خلال رحلتهم الرائعة. تم تنفيذ السلسلة بجودة إنتاجية عالية بفضل خبرة استوديوهات في ما بعد الإنتاج، بينما كانت مؤسسة Generation Amazing الجهة الداعمة للمشروع من البداية إلى النهاية، حيث كان التزامهم بتمكين الشباب من خلال كرة القدم هو المفتاح في تمويل وإكمال هذه السلسلة الملهمة.

 

قال لوكا بركوفيس، مدير الأفلام في استوديوهات كتارا: "نحن فخورون للغاية بأن نكون جزءًا من 'الحلم'، وهو مشروع يبرز القصص العربية الخفية بطريقة جذابة وتلقى صدى عالميا. الرحلات الرائعة لهؤلاء الفتيان الصغار وتربطهم بالجماهير في جميع أنحاء المنطقة والعالم، مظهرةً قوة السرد وثراء ثقافتنا.”

 

"الحلم" ثاني إنتاجات استوديوهات كتارا العربية في المنطقة، يؤكد هذا الإنتاج المشترك التزامهم بإنشاء محتوى عربي أصيل وتسليط الضوء على القصص الملهمة، يبرز تواجدهم في "الحلم" قوة السرد وأهمية إظهار الرحلات الرائعة، استوديوهات كتارا تعمل أيضًا على مجموعة جديدة من المشاريع، أبرزها فيلمين سينمائيين من المقرر عرضهما في عام 2025. أحدهما كوميديا سوداء قطرية، والآخر فانتازيا بدويه من المنطقة العربية،، كلاهما يعد بتعزيز المشهد الثقافي العربي وتقديم أنواع جديدة إلى الصناعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني منصة شاهد

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يطالب بمناصرة غزة وأطفالها وشعوب المنطقة (شاهد)

طالب شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب ببذل الجهود لنصرة الشعوب العربية التي تعاني الظلم الحروب، والتضامن مع غزة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

وقال شيخ الأزهر خلال كلمة له في احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف إنه "يجب أن تبذل الأمة قصارى الجهد للتضامن مع أطفال غزة ونسائها وشبابها وشيوخها، ومع شعوبنا في السودان واليمن وغيرها".

وأضاف الطيب أنه "لا يظن أنني في حاجة إلى عقد مقارنة أو مناظرة بين الحرب في شريعة الإسلام ونموذجها الإنساني الرفيع، وبين الصورة البشعة للحرب الحديثة في القرن الواحد والعشرين، والتي آل أمرها إلى إبادات جماعية ومجازر همجية.



وتابع شيخ الأزهر أنه "ليس منة يمن بها على هذه الشعوب المعذبة في الأرض، وإنما هو واجب القرابة في الدين، وصلة الدم والرحم والمصير المشترك، والوقوف إلى جوارها.



ومن ناحية أخري أضاف الطيب، "حسبنا أن نعلم من جديد أنه لا يصح في حكم العقل أن نقارن بين الخير والشر، ولا بين الحسن والقبح، ولا بين الفضيلة والرذيلة، ولا بين قانون الغاب والأحراش".

وأردف أنه لا ينبغي لنا نحن البشر المقارنة والمفاضلة بين الرسل والرسالات الإلهية، ولا يجوز لنا الحكم برسالة أفضل من رسالة أو نبي أفضل من نبي، اللهم إلا اتباعا لما يرد من الشرع الكريم في هذا الشأن، يقول الله تعالى" تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس"

وأكد أن “الدرس الذي يجب أن نذكر به مع تجدد ذكرى المولد النبوي هو تجديد وعي هذه الأمة بذاتها وتاريخها العريق المشرف، وقدراتها المادية والروحية، وطاقاتها الخلاقة، وأن تكون على يقين من أنها تملك دواءها إن أرادت، وأن تكون على ذكر دائم من قوله الرسول في شأن أمته: يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق كما تداعى الأكلة على قصعتها".

مقالات مشابهة

  • أبرزهم مطعم الحبايب.. أعمال تعرض على منصة شاهد في أكتوبر المقبل
  • عبر منصة الجزيرة 360.. رحلة يخاطب الحواس بجولة فريدة في سلطنة عمان
  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • عرض فيلمي «تاج» و«بيت الروبي» على منصة شاهد.. في هذا الموعد
  • مسلسل «العميل» على منصة شاهد.. مواعيد العرض
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • في عيد ميلادها.. عبلة كامل رحلة فنية ملهمة من التميز إلى الاعتزال
  • شيخ الأزهر يطالب بمناصرة غزة وأطفالها وشعوب المنطقة (شاهد)
  • هيئة البث العبرية تمدح العربية.. والاحتلال يخصها بمعلومات حصرية (شاهد)