قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إنّ استهداف وزارة السياحة لجذب 30 مليون سائح تعتمد على تنبؤات وفرضيات تتغير وفقا للظروف المؤثرة على الحركة السياحية الوافدة لمصر، موضحا أنّ الوزارة ستضع أرقاما مستهدفة للسياح المتوقع قدومهم لمصر، على أن يتم تحديث الرقم كل 6 أشهر.

أعداد السياح

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الأول له منذ توليه الوزارة يوليو الماضي، والمنعقد اليوم بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، أنّ هناك عوامل تؤثر على أعداد السياح القادمين لمصر من مختلف دول العالم، منها الظروف الجيوسياسية في العالم بشكل عام ومنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، فضلا عن الظروف المحيطة بالدول المصدرة للسياح لمصر، وحجم حركة الطيران إلى مصر، وعدد الغرف الفندقية الموجودة بها.

سياحة أثرية

وأشار إلى أنّ المقصد السياحي المصري متنوع الإمكانات والمقومات السياحية، من سياحة أثرية وثقافية وشاطئية وترفيهية وصحراوية ومؤتمرات ومعارض ويخوت وسياحة علاجية واستشفائية، ما يجعلها قادرة علي جذب السياح مهما اختلفت رغباتهم، مشيرا إلى أنّ الوزارة ستعين مدير مشروع لكل نمط سياحي موجود بمصر للعمل على الارتقاء بهذا النمط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحركة السياحية الشرق الأوسط بشكل عام جذب السياح حركة الطيران سياحة علاجية مليون سائح من مختلف دول العالم آثار أثرية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: مد فترة الدراسة وسد العجز في أعداد المعلمين بالعام الدراسي الجديد

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ مبكرًا هذا العام، وزيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعًا، مشيرًا إلى أنه تم حل مشكلة العجز فى المعلمين بتعيين المعلمين الجدد.

السماح بالتعاقد بالحصة

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال لقاء مع صحفيي ملف التعليم، أن الوزارة سمحت بالتعاقد بالحصة مقابل 50 جنيها للواحدة، وتم سد العجز بنسبة 90%، مشيرًا إلى أن الوزارة تتوقع بعض المطالبات من نقل وتحويلات في أول أسبوع، وهذا أمر طبيعي، وجرى ترتيب جميع الأمور مع المدارس وإداراتها.

وكان وزير التربية والتعليم عقد أمس لقاء موسعا مع رؤساء تحرير الصحف كشف فيه العديد من الحقائق أمام كبار الصحفيين والكتاب ووسائل الإعلام، حول خطة الوزارة ومنظومة تطوير التعليم في العام الدارسي الجديد 2024-2025، حتى تتضح الحقائق أمام الرأي العام وإزالة أي غموض.

مقالات مشابهة

  • جولة للأطفال داخل المتحف المصري بالتحرير ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • تأكيد دور السياح الخليجيين في نمو القطاع السياحي العُماني ضمن أعمال "مرحبا ظفار"
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة وسد العجز في أعداد المعلمين بالعام الدراسي الجديد
  • مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية
  • وزارة السياحة تنظم زيارة لمدوني السفر والمؤثرين على السوشيال ميديا بالهند للمقصد المصري
  • خطة استراتيجية طويلة المدى لتطوير السياحة.. وزير الآثار يكشف التفاصيل
  • وزير السياحة: مصر تمتلك ما يقرب من 35% من آثار العالم
  •  وزير الآثار: سائحون من 174 دولة زاروا مصر خلال عام 2024
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي