قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة المدينة المنورة لترويجه (5691) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر ومادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة.
كما قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن لترويجه مادتي الإمفيتامين والحشيش المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.


أخبار متعلقة غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران - عاجلالطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصةوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس المدينة المنورة مكافحة المخدرات المدينة المنورة مادة الإمفيتامين المخدر

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن اتهام سعد الصغير بحيازة المخدرات بقصد التعاطى

أحالت النيابة العامة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وتوجد محطات في القضية منها:

ـ ألقت الأجهزة الأمنية في يوم 10 سبتمبر القبض على المتهم بمطار القاهرة أثناء عودته من الخارج بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.
ـ النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض المتهم على الطب الشرعي لعمل تحيل دم لمعرفة هل يتعاطى مواد مخدرة من عدمه.
ـ وصل سعد الصغير لمصلحة الطب الشرعي يوم 11 سبتمبر لعمل تحليل مخدرات، وتبين بعد ذلك إيجابية العينة.
ـ 12 سبتمبر تم تجديد حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
ـ بعد انتهاء التحقيقات قررت النيابة العامة إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.
وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين. هذا وقد شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

 







مقالات مشابهة

  • "مكافحة المخدرات" تقبض على مقيمين لترويجهما مادة الشبو بالرياض
  • كل ما تريد معرفته عن اتهام سعد الصغير بحيازة المخدرات بقصد التعاطى
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة القصيم لترويجه مادتي الإمفيتامين والحشيش المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مواد مخدرة
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة في القصيم والمدينة
  • تفاصيل إحباط 3 محاولات لترويج المخدرات
  • القبض على 3 أشخاص بمنطقتي حائل ونجران لترويجهما الحشيش والإمفيتامين
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • أمين التعاون الخليجي يؤكد ضرورة توحيد جهود دول المجلس لمكافحة خطر المخدرات