تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، أطلقت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بنسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، استمارة الاشتراك فى ورش المهرجان، وذلك من خلال استكمال بيانات الاستمارة .

وأوضح المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تتضمن ورشة بعنوان "عمل الممثل" لليونانية المخرجة Despoina Sarafeidou، وورشة بعنوان " الممثل ولغة الجسد" للمخرج الأسبانى José Antonio Lucia، وورشة التأليف  للمونودراما بعنوان " فن كتابة الأنا والأخر" للكاتبة والناقدة صفاء البيلى.

José Antonio Lucia ممثل ومخرج مسرحى أسبانى، ولد في ألميندراليجو (بطليوس) في 24 مارس 1973 وبدأ مسيرته الفنية في عام 1995 في فرقة مسرح سمرقندة، حيث عمل في إنتاجات مسرحية مختلفة كممثل.

Despoina Sarafeidou حصلت على شهادة في الفلسفة وعلم النفس من جامعة أثينا الحكومية، ودرست التمثيل والإخراج، بالإضافة إلى تقنيات الصوت والحركة المختلفة مع فاسيلييف، لانسكوي، براون، موليك، فولاناكيس، سودانا، إسبيريتو، يمنتزاكي، وغيرهم .

أما الكاتبة صفاء البيلي، فهى شاعرة وكاتبة مسرح وناقدة مصرية، شاركت في الكثير من الفعاليات المسرحية في مصر وخارجها، ونالت العديد من التكريمات، كما حصلت على جوائز في الكتابة المسرحية، وتعمل في مجال المسرح والإعلام.

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يهدف إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم، وقد شارك فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم، وقدم المهرجان منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان محمد صبحي من مصر، ومحمد سعيد الظنحاني من الإمارات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما وزارة الثقافة أيام القاهرة للمونودراما مهرجان أيام القاهرة للمونودراما أحمد فؤاد هنو مهرجان أیام القاهرة الدولی للمونودراما

إقرأ أيضاً:

فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي

فاز عرض "غصة عبور" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الـ14 التي أسدل الستار عليها أمس الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

كما حصل العرض على جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبته تغريد الداود مناصفة مع عرض "أشوفك" من الإمارات، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبد الله التركماني.

ونال السعودي سلطان النوه جائزة أفضل إخراج عن عرض "بحر"، كما حصل العرض ذاته على جوائز أفضل موسيقى وأفضل ممثل في دور أول للفنان شهاب الشهاب وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة فجر اليامي.

المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988 يقام كل عامين في إحدى دول الخليج (الصحافة الكويتية)

وحصلت العمانية أسماء العوفي على جائزة أفضل ممثلة في دور أول عن عرض "الروع" لفرقة تواصل المسرحية.

وحصد العرض القطري "الخيمة" جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، وفاز العرض البحريني "عند الضفة الأخرى" بجائزة أفضل ديكور.

وكان المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988، ويقام كل عامين في إحدى دول الخليج، قد توقف في 2014 ثم عاد من جديد هذا الشهر في السعودية التي تستضيفه لأول مرة بمشاركة 6 فرق مسرحية.

وأقيمت على هامش المهرجان ورشة تدريبية على مدى 4 أيام بعنوان "الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية" وندوة فكرية بعنوان "البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي".

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • الثلاثاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • «براند دبي» يطلق «مترو دبي للموسيقى» 21 سبتمبر
  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي
  • لوحة مسرحية
  • مهرجان البدر يستضيف ورشتين للخط وقصص الأطفال