فككت الفرق الهندسية المتخصصة في نزع الألغام التابعة للقوات المشتركة عشرات العبوات الناسفة التي خزنتها مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، داخل بئر مياه في منطقة بيت عَفده التي تحررت مؤخراً من الحوثيين جنوب مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وحولت مليشيا الحوثي بئر المياه الوحيدة في بيت عفدة شرق ظَمي، التي تغذي المنطقة والمجاورين لها بالمياه الصالحة للشرب، إلى مخزن للمتفجرات أثناء سيطرتها وتمركزها في القرية، بعد طردها المواطنين وتهجيرهم قسراً.

وقال علاء الخيشني، أحد العاملين في الفريق الهندسي لنزع الألغام في اللواء السابع عمالقة، إنهم نزلوا إلى المنطقة المكتظة بالسكان التي تتواجد فيها البئر بعد تلقيهم بلاغاً من الأهالي عن وجود أجسام وأشكال غريبة داخل البئر.

وأكد الخيشني، أنهم باشروا النزول إلى داخل البئر وعثروا على عبوات ناسفة محلية الصُنع. 

وأضاف، قمنا باستخراج أكثر من "50" عبوة ناسفة استشعارية خطيرة، بأشكال وأحجام مختلفة، وتم التعامل معها بدون أي خسائر لإبطال مفعولها وإعطابها، مشيراً إلى أن العمل جار لاستخراج كافة العبوات وتنظيف البئر.

وفي سياق متصل، أفاد الحاج عبيد فتيني عفده، أحد أعيان المنطقة، أنه وعقب رجوعهم إلى قريتهم وبعد معاناة بسبب عدم توافر المياه الكافية، قمنا نحن والأهالي بالنزول للبئر من أجل تعميقها أكثر وتفاجأنا بوجود أشكال غريبة، وأبلغنا القوات المشتركة التي حضرت وقامت بإخراج العبوات.

واستهجن الأهالي هذا الفعل الجبان والعمل اللا أخلاقي الذي يتنافى مع الدين الإسلامي، مؤكدين أن ذلك يكشف الوجه القبيح لهذه الميليشيا الحوثية وفعلها الذي يتنافى مع قيم وأخلاقيات الحرب لتسميم وتلويث المياه الجوفية في باطن الأرض بمواد سامة تحرمها كافة القوانين الدولية في استخدامها للحروب.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

سقوط شاب داخل بيارة صرف صحي بمنزله في المنيا

سقط شاب من نجع العاقولة التابع إداريا لقرية الشيخ شبيكة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا في بئر صرف صحي منزله بعمق 6 متر.

وفي هذا السياق، قال فرج  مختار، شاهد عيان من القرية أن الشاب يدعي عبدالله سالم على من نجع العاقولة حيث أثناء إنشاء بيارة صرف صحي بعمق 6 أمتار سقط عليه البئر.

وأضاف أن هناك محاولات تجري في الوقت الحالي من أجل الوصل إلى الشاب مشيرا إلى أن الشاب سقط منذ أكثر من 3 ساعات في البئر.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقع رادار لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • غالانت يأمر بضخ الكهرباء الإسرائيلية لصالح محطة مياه في غزة
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • تأهيل عدد من آبار مياه الشرب ببلدتي صيدا وصماد بريف درعا
  • سقط في بيارة صرف صحي، جهود مستمرة لإخراج شاب ملوي من البئر
  • سقوط شاب داخل بيارة صرف صحي بمنزله في المنيا
  • سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • فرنسا.. سحب عبوات مشروب غازي شهير لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • فرنسا تسحب عبوات مشروب شهير من الأسواق.. السبب صادم