الوطن:
2024-09-19@05:47:05 GMT

افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الملتقى التوظيفي «مهنتي مستقبل آمن» المقام بفندق دمنهور السياحي، والذي تنظمه المحافظة بالتنسيق مع جهاز تشغيل ورعاية شباب الخريجين.

افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة 

يشارك في الملتقى أكثر من 28 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص بمختلف القطاعات، ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل للشباب من جميع المؤهلات الدراسية، وحتى من دون مؤهل، وذلك لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا.

وأكدت محافظ البحيرة أن إقامة مثل هذا الملتقى تمثل فرصة هامة للتواصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات الخاصة، كونها شريكًا رئيسيًا للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية. وأشارت إلى أن الملتقى يعد خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل واعدة لأبناء البحيرة.

توفير فرص عمل

وجهت محافظ البحيرة بضرورة متابعة جدية الشركات المشاركة في توفير فرص عمل للشباب، مضيفة أنه في حال نجاح الملتقى في تحقيق أهدافه سيتم تنظيم ملتقيات أخرى في المدن والمراكز المختلفة، مؤكدة أن هناك فرق عمل من المحافظة تعمل على تنظيم الملتقى وتوجيه الشباب للحصول على الوظائف التي تناسب قدراتهم.

وأشارت محافظ البحيرة اإلى أهمية أن يختار الشباب فرصة العمل المناسبة لمهاراتهم وطموحاتهم، حيث يمثل الملتقى فرصة لفتح أبواب العمل وتطوير مهاراتهم. كما قدمت نصائح حول كيفية البحث عن وظيفة وتطوير المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل والمساهمة في حل مشكلة البطالة.

على هامش الملتقى، تم تخصيص جناح لعرض منتجات المرأة، حيث تم تدريبهن من خلال المجلس القومي للمرأة بالبحيرة. كما خصص ركن خاص بمعرض الكتاب الذي قدم مجموعة متنوعة من الكتب، بما في ذلك 17 إصدارًا للكاتبة مريم توفيق.

أشادت محافظ البحيرة بجودة المعروضات، مؤكدة أهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير برامج التدريب والتأهيل لدعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة وظائف البحيرة وظائف خالية في البحيرة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

«راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا

تشارك مؤسسة راعي مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في أكبر ملتقى توظيفي يُعقد بمحافظة المنيا، غدا.

ويأتي الملتقى تحت شعار «الاستثمار في حب مصر»، ومن المتوقع أن يجمع أكثر من 30 شركة، بالإضافة إلى حضور شخصيات مؤثرة في المجتمع.

وتسعى مؤسسة راعي مصر من خلال هذا الملتقى، إلى تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل، وذلك بهدف بناء مجتمع مزدهر.

هدف مؤسسة راعي مصر

يوفر الملتقى أكثر من 4000 فرصة عمل مختلفة، للإسهام في حل مشكلة البطالة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ومن المقرر أن يفتتح محافظ المنيا اللواء عماد كدواني الملتقى ومعرض المنتجات الحرفية والتراثية «أيادي مصر»، بمشاركة المجلس القومي للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات ومركز التدريب المهني التابع لمديرية العمل.

ويلقي المستشار أمير رمزي رئيس مجلس أمناء راعي مصر كلمة المؤسسة، التي سيكشف فيها عن أهم مشروعات راعي مصر في دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتمكينهم اقتصاديًا.

كما تقدم مؤسسة راعي مصر، منحا ضمن مشروع «بداية» بالتعاون مع بنك مصر، حيث سيتم توزيع 10 ماكينات خياطة كمبيوتر للمتدربات، وصرف 10 مشروعات مختلفة، و15 شنطة عدة متكاملة لخريجي التدريبات الحرفية، وشهادات تقدير لـ10 سيدات تدربن على المعاملات الحديثة للزراعة.

وأعلنت مديرية العمل بالمنيا، أن ملتقى توظيف المنيا يأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وتحت رعاية وزارة العمل ومحافظة المنيا.

وأكدت مديرية العمل، أنه تسهيلًا على الشباب يتم توفير أتوبيسات لتوصيل المواطنين بالمجان لمقر الملتقى، والأتوبيسات ملصق عليها بانرات عن الملتقى، ستوجد بمواقف مراكز المحافظة، وهي مقدمة من رعاة الملتقى، وهي ٨ جهات بينهم راعي مصر عضو التحالف الوطني والمصانع المشاركة بالملتقى.

ونوهت مديرية العمل بأنه على جميع المتقدمين بملتقى التوظيف إحضار الآتي:

سيرة ذاتية، صورة الرقم القومي، صورة المؤهل، والشهادات الأخرى الحاصل عليها، صورة الموقف من التجنيد للذكور، صورة كارت الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • 5 آلاف وظيفة وتنقل بالمجان.. إقبال من الشباب على الملتقي التوظيفي بالبحيرة (فيديو وصور)
  • إنطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي لشباب البحيرة
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى