تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، طلاب الدفعة التاسعة من طلاب المعهد المسكوني للشرق الأوسط، وذلك بمقر دراستهم ببيت الأنافورا بمصر.

قدّم رئيس الأساقفة لطلاب المعهد محاضرة عن تاريخ ونشأة الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بالإضافة إلي معنى رسالة الكنيسة والمجالات المجتمعية التي تخدم بها الكنيسة، والتي تضمنت الوحدة والحوار بين الأديان، موضحًا أن رؤية الكنيسة الأسقفية هي  "كنيسة حية لمجتمع أفضل".

 

كما أشار رئيس الأساقفة إلى الأنشطة المتنوعة التي تقدمها الكنيسة في المحافظات المختلفة، مؤكدًا على أهمية نموذج الحوار وقضايا البيئة، ولفت رئيس الأساقفة إلى علاقة الأسقفية بباقي الكنائس المصرية، وعن دورها في مجلس كنائس مصر.

وشارك القس يشوع يعقوب الأمين العام لمجلس كنائس بنبذة عن تاريخ المجلس والخدمات التي يقدمها، كما أوضح القس يشوع أن المجلس تأسس بهدف توحيد جهود الكنائس المختلفة في مصر والعمل معًا من أجل خدمة المجتمع.

يذكر أن فعاليات الدورة التاسعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط بدأت في بيت الأنافورا في مصر، بمشاركة أكثر من عشرين طالب وطالبة قادمين من ست بلاد عربية، وهي لبنان والعراق والأردن والسودان وسوريا ومصر، لمدة أسبوعين، وذلك بحضور ممثلين عن تسعة من العائلات الكنيسة المختلفة، وبإشراف الدكتور زاهي عازار رئيس المعهد المسكوني والسيدة إلسي وكيل المدير التنفيذي للمعهد.

من المعروف أن المعهد المسكوني قد أنشئ في عام ٢٠١٥ بناءًا على توصية صادرة من الاتحاد العالمي المسيحي لطلبة إقليم الشرق الأوسط في عام ٢٠٠٨، كان اللقاء التأسيسي للمعهد في عام ٢٠١٤، حيث تم توضيح الأهداف والرؤية والرسالة والمناهج العلمية والروحية للمعهد ومنذ ذلك التاريخ ينظم المعهد دورة صيفية مكثفة للتنشئة المسكونية الأكاديمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية المعهد المسكوني الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية الكنيسة الوحدة الحوار الأديان المعهد المسکونی رئیس الأساقفة

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري

ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري

مقالات مشابهة

  • ضوابط وشروط تراخيص معاهد تدريب البحارة العاملين على اليخوت.. اعرف التفاصيل
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم
  • اختتام دورة المعهد المسكوني للشرق الأوسط للتنشئة المسكونية الأكاديمية التاسعة
  • 13 من طلاب برنامج جامعة الطفل يقومون بزيارة للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا
  • طلاب برنامج "جامعة الطفل" يزورون للمعهد المتحد للعلوم النووية
  • الحق قدم.. 4 معاهد تمنحك مؤهل هندسة البترول في المرحلة الثالثة
  • ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام