طريقة عمل كيكة الشوكولاته الهشة.. بطريقة اقتصادية 100% يبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالمقادير، خاصة مع بداية اجازة نهاية العام الدراسي، فإن أغلب الطلاب والأطفال، يشتهون إلى تناول قطعة من الحلويات، خاصة وإذا كانت كيكة الشوكولاته التي يعشقها الأطفال الاحتواء على الشوكولاته التي تعزز لديهم شعور السعادة والبهجة.


طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالمقادير


وعن طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالمقادير، فهي تتضمن على الشوكولاته الخام، وأيضا الدقيق الفاخر، وكذلك السكر والسمن أو الزيت، ويعد الاهتمام بمقادير كيكة الشوكولاته أحد وسائل نجاح عمل الكيكة، فهي تحتاج إلى اتباع مكونات ومقادير الكيكة بشكل مفصل، من أجل الوصول إلى أفضل مذاق لذيذ، ونرصد فيما يلي مقادير عمل كيكة الشوكولاته.


مقادير كيكة الشوكولاتة بالصوص


طريقة عمل كيكة الشوكولاته الهشة.. بطريقة اقتصادية 100% وتتضمن مقادير كيكة الشوكولاتة بالصوص، الدقيق والسكر والسمن، حيث يتم معايرة المقادير بواسطة الكوب، فهي الوسيلة الأسهل في تحديد معيار عمل كيكة الشوكولاته.

2 بيض أبيض
كوب من السكر الأبيض
كوب من الزيت 
كوب لبن طبيعي 
كوب من شوكولاته خام
نصف كوب من الدقيق الفاخر
ملعقة بيكنج باودر 
 

في هذه الخطوة سيتم استخدام الخلاط الكهربائي بدلا من مضرب البيض طريقة عمل كيكة الرواني في المنزل كيكة الهوهوز الأصلية بطريقة سهلة ومكونات متوفرة
يتم وضع اللبن والزيت وأيضا السكر والشيكولاتة الخام في الخلاط مع الضرب السريع لمدة 10 دقائق
ثم يتم خلط الدقيق مع البيكنج باودر في وعاء آخر 
على أن يتم وضع الدقيق تدريجي ويفضل استخدام الملعقة في وضع الدقيق في الخلاط مع استمرار الضرب 
يتم وضع العجين في القالب بحيث تكون مدهونه زبدة ورشه من الدقيق
يوضع بعد ذلك الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 30 دقيقة. 
بعد الخروج من الفرن يتم تسيح الشوكولاته مع الزبدة في حمام مائي ساخن. 
 كيك الشوكولاتة بالكاكاو بمذاق شهي

وللحصول على كيك الشوكولاتة بالكاكاو بمذاق شهي وجودة عالية، يمكن اتباع النصائح التالية حسب الرغبة:

إضافة نصف كوب من رقائق الشوكولاتة إلى الخليط قبل خبزه.
تزيين الكيك بصوص الشوكولاتة أو الكريمة المخفوقة أو الفواكه الطازجة.
تخزين الكيك في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طريقة عمل طريقة عمل كيكة وصفة كيكة الكيكة الكيكة الاسفنجية طريقة عمل الكيكة کیکة الشوکولاتة طریقة عمل کیکة کوب من

إقرأ أيضاً:

مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية

فى ضربة قوية ضد مافيا الإستيلاء على الدعم وخلال حملات تموينية مكثفة، شنت إدارة تموين المنتزة حملات أسفرت عن تحرير 23 محضر متنوع لمخابز بلدية منها 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وضبط مخبز بلدي مدعم يقوم باستخدام ماكينة الصرف لمخبز بلدي أخر وحيازته 30 بطاقة تموينية مدعمة، وضبط مخبز يقوم باستخدام 3 ماكينات صرف لمخابز بلدية أخرى.

 

كما تم تحرير محضر تصرف مخبز بلدى في 52 شيكارة دقيق مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم، و5 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضرين أحوال تنفيذا لقرارات النياب.

 

و شنت إدارة تموين وسط حملات، أسفرت عن تحرير 20 محضر متنوع لمخابز بلدية منها 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير محضر تصرف لأحد المخابز البلدية في 100 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم بما يعادل 5 أطنان دقيق.

كا تم تحرير محضر بيع سجائر بسعر أزيد والتحفظ على 250 علبة سجائر، و5 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضر عدم حمل شهادة صحية، و5 محاضر أحوال تنفيذا لقرارات النيابة.

كما تم ضبط أحد المخابز البلدية  بغرب بالعامرية لقيام المدير المسؤول عن المخبز بحيازة وتجميع 11 جوال دقيق بلدى مدعم زنة الجوال 50 كجم تم تجميعها عن طريق إنقاص وزن الرغيف حيث وجد الرغيف الناتج من المخبز ناقص الوزن، وتم ضبط أحد المخابز البلدية لقيام صاحب المخبز بإنتاج خبز ناقص الوزن بالمخالفة للتوجيه الوزارى 37 لسنة 2020 وتم اتخاذ الإجراءات نحو غلق المخبز لمدة شهر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

 

وجه المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، الإدارات المعنية والأجهزة الرقابية للمديرية بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والأسواق.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل البيتزا مثل الجاهزة بمكونات اقتصادية في المنزل
  • حضري وافل بصوص الشوكولاتة على خطى المطاعم
  • طريقة عمل «الكوردن بلو» بطريقة سهلة وبسيطة
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • ماذا يحدث لجسمك عند استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان؟
  • طعم لايقاوم.. طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالصوص
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • طريقة تحضير كيكة صحية لمرضى السكري بخطوات سهلة ومكونات طبيعية
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي