أعلنت هارلاند آند وولف، التي يعود تاريخها إلى 163 عامًا وبنت السفينة الشهيرة "تيتانيك"، أنها أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية وذلك بعد فشلها في تأمين التمويل اللازم لاستمرار عملياتها.

وقد قوبل طلب الشركة للحصول على تمويل حكومي من قسم المالية البريطانية برفض، مما دفعها إلى اتخاذ هذه الخطوة الصعبة.

وأوضحت الشركة أن موظفيها قد أُبلغوا بالفعل بتخفيضات في الوظائف بعمليات "غير أساسية" وفي الشركة القابضة.

ومع ذلك، أكدت الشركة أن عملياتها الأساسية، بما في ذلك حوض بناء السفن في بلفاست الذي شهد بناء "تيتانيك" ويقوم حاليًا ببناء ثلاث سفن حربية للحكومة البريطانية، لن تتأثر وستواصل العمل بشكل طبيعي.

الشركة أكدت أيضًا أنها تسعى لبيع هذه العمليات مع استمرار البحث عن تمويل جديد لدعم استمرارها.

وأشار راسل داونز، المدير التنفيذي المؤقت، إلى أن الشركة تواجه تحديات كبيرة نظرًا للخسائر التاريخية الكبيرة وفشلها في تأمين تمويل طويل الأجل.

هذه ليست المرة الأولى التي تستعد فيها هارلاند آند وولف للإفلاس، ففي عام 2019 تدخلت الحكومة البريطانية لإعادة هيكلة الشركة، قبل أن تنقذها شركة إنفراستراتا للطاقة عبر شرائها. ومنذ ذلك الحين، ركزت الشركة بشكل كبير على إصلاح السفن والعمل على مشروعات الطاقة الخضراء.

وأضافت الشركة أن العمل على مشروع تخزين الغاز في آيلاند ماجي بأيرلندا الشمالية، والذي يشكل جزءًا من استراتيجيتها للطاقة النظيفة، سيستمر بشكل طبيعي.

من جهته، طالب مات روبرتس، المسؤول النقابي في اتحاد العمال البريطاني GMB، الحكومة البريطانية بضرورة التدخل لضمان عدم استغلال أي شركة خاصة لاختيار أجزاء من أصول أو عقود هارلاند آند وولف لتحقيق مصالحها الخاصة.

IMG-20240917-WA0020 IMG-20240917-WA0019

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تيتانيك تمويل حكومي

إقرأ أيضاً:

المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار ،المهندس معين هاشم المحاقري، أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية ( يدكو) التي تشرف عليها الوزارة .

وفي الاجتماع، أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغيير والبناء بتطوير قطاع الصناعات الدوائية المحلية باعتباره من أهم القطاعات بهدف الحد من فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الدوائي، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى الأداء في الشركة، مؤكدا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات وحل الإشكاليات التي تواجه سير العمل فيها.

وأشار إلى ضرورة العمل كفريق واحد والتعامل بآلية التنافس في السوق وتعزيز ممارسات التصنيع الجيد، لافتا إلى أهمية الاستفادة من المزايا والتسهيلات المتاحة للشركة خصوصا في ظل التطورات التي سيشهدها قطاع الصناعات الدوائية بالتزامن مع إجراءات إصدار قانون الاستثمار الجديد وما يتضمنه من دعم وحوافز للاستثمارات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية الغذاء والدواء والكساء.

وخلال الاجتماع استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور محمد علي التهامي، تقريرا حول سير العمل والنشاط في الشركة وخطط الإنتاج في مصانع الشركة والتي وصلت إلى ٥٨ صنفا وفق ممارسات التصنيع الجيد لتلبية جزء من احتياجات السوق المحلية، متطرقا إلى الخطط المستقبلية للشركة في إنتاج أدوية الأمراض المزمنة وأدوية السرطان .

وأكد استعداد الشركة بكافة كوادرها لمضاعفة الجهود لتطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية، مثمنا دعم وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار للشركة وخططها وبرامجها .

حضر الاجتماع مدير عام الهيئات والمؤسسات بالوزارة محمد عامر .

مقالات مشابهة

  • شركة بريداتور البريطانية تعلن عن اكتشاف غاز نادر وثمين بالجهة الشرقية للمملكة
  • لعدم التزامها.. مواصلات الدبيبة تعلن إلغاء التعاقد مع الشركة الإيطالية المنفذة لمطار طرابلس العالمي
  • محمود كامل: الصحفيات غير مُمثلات بشكل كافي على مستوى القيادات الصحفية
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • أسبيدس تعلن قطر سفينة "سونيون" بنجاح دون تسرب نفطي
  • «التايمز البريطانية»: الآثار السودانية المنهوبة تُباع على الإنترنت بشكل غير مسبوق