أعلنت مديرية الصحة والسكان واللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة عن اعتماد عدد من التخصصات الصحية الجديدة. تأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، لدعم الكوادر الطبية والارتقاء بمستواها العلمي والمهني.

اعتماد عدد من الأقسام للزمالة

وأوضح الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه جرى اعتماد عدد من الأقسام للزمالة، مفصلاً أن الأقسام المعتمدة شملت قسم الأطفال بمستشفى جهينة المركزي، وقسم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمستشفى طهطا العام، وقسمي الأشعة التشخيصية والرعاية المركزة بمستشفى حميات سوهاج، وقسم علاج الألم بمركز أورام سوهاج.

استقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية في أغسطس 2024

ومن جانبه، أكد الدكتور الحسيني الجارحي، مدير اللجنة العليا للتخصصات الصحية فرع سوهاج، أنه بصدد توفير المدربين في هذه الأقسام للتأكيد على جاهزيتها لاستقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية في أغسطس 2024.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي من شأنها تطوير منظومة التعليم الطبي المهني والتدريب ببرامج الزمالة المصرية بسوهاج، لتقديم برامج تدريبية طبقًا لأفضل المعايير القومية والعالمية، ما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج.

جدير بالذكر أن إدارة الزمالة المصرية بسوهاج تسعى جاهدة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، لتدريب جميع الكوادر الطبية وفق برامج وأنظمة التدريب المعتمدة من قبل الوزارة، لتقديم خدمة أفضل للمرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج الزمالة المصرية اعتماد عدد من

إقرأ أيضاً:

تشغيل تجريبي لقسم جراحة العظام والكسور بمستشفى سوهاج العام

أعلن الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن عودة تشغيل قسم جراحة العظام والكسور بمستشفى سوهاج العام بعد عملية التطوير الشاملة للقسم مؤخرا ليصبح قادر على تقديم خدمات طبية متكاملة للمرضى.

ومن جانبه أشار الدكتور إيهاب هيكل مدير المستشفى، أن القسم يعد من الأقسام الهامة بالمستشفى ويقدم خدمات طبية متميزة للمرضى، موضحاً ان القسم يقوم بإجراء تدخلات جراحية هامة وفريدة تشمل جراحات تشوهات العظام وإعادة بناء عظام الأطفال وجراحات مناظير المفاصل والطب الرياضي وجراحات المفاصل الصناعية وجراحات العمود الفقري وجراحات الإصابات والكسور . 

وأكد أن عودة تشغيل القسم بعد التطوير سوف يساهم بشكل كبير في القضاء على قوائم الانتظار من خلال المشاركة في المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى المحافظة

 وفي سياق متصل و تزامناً مع تشغيل القسم قال الدكتور هيثم عطية رئيس القسم أنه فور التشغيل تم التجهيز لإجراء ثلاث عمليات ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار تمثلت في تغيير مفصل ركبة كامل موضحاً انه تم الإنتهاء من إجراء واحده منها وجاري إجراء العمليتين خلال أيام

مقالات مشابهة

  • تشغيل تجريبي لقسم جراحة العظام والكسور بمستشفى سوهاج العام
  • "الأطباء" تطالب باعتماد المستشفيات الجامعية في سوهاج بالزمالة المصرية
  • مصرع طفل سقط من شرفة شقة بالطابق الخامس بسوهاج
  • دراجة بخارية تسطر نهاية حياة طفل بسوهاج
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • مركز المهارات السريرية بمستشفى قوى الأمن بالرياض يحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية
  • صحة سوهاج: اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات ومعهد الأورام
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • إصابة 2 بطلق نارى فى مشاجرة بدار السلام جنوب شرقى بسوهاج