التقي الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وفد من مؤسسة النداء وشركة v.n.v، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة النداء وشركة v.n.v لزراعة مليون شجرة بمحافظة قنا للحد من الانبعاثات الكربونية، ومقاومة التغيرات المناخية. 

حضر اللقاء، اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة نجلاء باخوم مدير مؤسسة النداء بقنا عضو مجلس النواب، والدكتور علي ماهر نائب مدير برنامج التنمية الزراعية بمؤسسة النداء، والمهندس عمر النمر مدير عام شركة ( v.

n.v) ، و ليلي سعيد مدير العلاقات العامة بالشركة، والمهندسة ريهام أنور مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة.

 قال محافظ قنا، إن المبادرة الرئاسية زراعه "100 مليون شجرة" تهدف إلي زيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحى من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن المحافظة تستعد لزراعة مليون شجرة مثمرة، وخشبية علي مستوي المحافظة . 

ووجه "عبد الحليم " بوضع خطة للتشجير مع ضرورة عقد دورات تدريبية للمزارعين تتضمن كيفية الإهتمام بالاشجار وعنايتها، مشددا علي ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الاشجار ، بالمراكز والمدن والقرى، لافتا أن المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.


تنشيط التطوع: 

ووجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، في وقت سابق، بتشكيل فرق من المتطوعين وتمكينهم من العمل التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي لمعاونة الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة في القضايا المجتمعية، والمساهمة في جذب مزيد من الاستثمارات وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بدعم وتمكين الشباب إيمانا بدورهم في تحقيق التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة ونهضتها

واستقبل المحافظ، أعضاء من كيان شباب الوطن، أحد الكيانات الشبابيه التطوعيه التابع لوزارة الشباب والرياضة ، ويهدف إلي نشر الفكر التطوعي بشكل تفاعلي وتكاملي بين الشباب داخل المجتمع. 

رحب محافظ قنا، بأعضاء كيان شباب الوطن، واستمع إلي الآراء والمقترحات المقدمة من أعضاء الكيان، لتطوير القطاعات الخدمية بالمحافظة، مشيدا بمدى استعدادهم لتقديم الخدمات والمساعدة التطوعية في الأنشطة والبرامج المتعددة التي تقوم بها المحافظة.

 وأكد أعضاء كيان شباب الوطن، استعدادهم الكامل للمشاركة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المختلفة، خاصة خدمه ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم معنويا، من خلال الاستماع إلى أفكارهم بهدف دمجهم في المجتمع، خاصه ان الإتحاد يعمل علي إعداد جيل من الشباب المثقف فكريا وإنسانيا ومجتمعيا داخل بيئة وطنية تمتلك كافة عناصر الانتماء الحقيقي وتعظيم مبدأ ومعاني الإنسانية، والعمل المجتمعي البناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا شجرة الانبعاثات الكربونية مليون شجرة ملیون شجرة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

كيف انفجرت أجهزة النداء في جيوب أعضاء حزب الله في وقت واحد

ورد أن هجومًا في لبنان أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من 2700. انفجرت مئات أجهزة النداء التابعة لأعضاء حزب الله في وقت واحد يوم الثلاثاء، مما دفع المنظمة المسلحة المدعومة من إيران إلى إلقاء اللوم على إسرائيل.

بعد يوم من تحذير القادة الإسرائيليين من تصعيد حملتهم العسكرية ضد حزب الله، انفجرت أجهزة النداء التابعة لأعضاء الجماعة اللبنانية على الفور. 

أفاد شهود عيان أنهم رأوا دخانًا ينبعث من جيوب الضحايا، تلا ذلك أصوات تذكرنا بالألعاب النارية أو طلقات الرصاص.

قال وزير الصحة اللبناني إن 200 من المصابين في حالة حرجة. وأضاف أن العديد من الضحايا أصيبوا بجروح في الوجه، وخاصة في العينين. 

كانت إصابات اليد والمعدة شائعة أيضًا، وفقًا لوزير الصحة. وكان من بين الجرحى مجتبى أميني، سفير إيران في لبنان، وفقًا لوسائل الإعلام الإيرانية الرسمية.

تقول صحيفة نيويورك تايمز إن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق.

من غير الواضح كيف دبر الجناة أو نفذوا الهجمات. كما لا يُعرف ما إذا كانت أجهزة النداء قد تم العبث بها فعليًا أو ما إذا كانت الهجمات قد نُفِّذت بطريقة ما باستخدام برامج. والأخير، على الرغم من أنه يبدو بعيد الاحتمال، قد يؤدي إلى حالة من الذعر على نطاق واسع بشأن سلامة أي أجهزة محمولة تحتوي على بطاريات. 

تشير تقارير نيويورك تايمز إلى أن البعض في لبنان كانوا خائفين من استخدام هواتفهم بعد الهجمات، حيث صاح أحد السكان، "من فضلك أغلق، أغلق!" للمتصل.

وتشير تقارير نيويورك تايمز إلى أن حزب الله، الذي طالما كان يشك في استخدام الهواتف المحمولة بالقرب من الحدود الإسرائيلية بسبب قدرات الأجهزة على تحديد الموقع الجغرافي، تحول مؤخرًا من الهواتف المحمولة إلى أجهزة النداء.

 وفي فبراير، ورد أن زعيم حزب الله حسن نصر الله حذر المجموعة من أن هواتفهم خطيرة ويمكن أن تستخدمها إسرائيل كأدوات تجسس. ونصح المجموعة بأن "تكسرها أو تدفنها".

ويقال إن الخبراء لا يعرفون بعد على وجه التحديد كيف تم توزيع أجهزة النداء على أعضاء حزب الله. ويقولون إن إيران، نظرًا لتاريخها في تزويد حزب الله بالأسلحة والتكنولوجيا وغيرها من المساعدات العسكرية، كانت محورية في تبنيها وتسليمها.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • كيف انفجرت أجهزة النداء في جيوب أعضاء حزب الله في وقت واحد
  • العلاج الحر بصحة قنا يشارك حماية المستهلك في ضبط المخالفات الصحية
  • ندوة دينية بمركز شباب النجمة والحمران عن المولد النبوي الشريف
  • ندوة توعوية للإحتفال بمبادرة 1000 يوم ذهبية بنجع حمادي
  • محافظ قنا يبحث مع الشركات المختصة زراعة مليون شجرة للحد من الانبعاثات الكربونية
  • محافظ قنا يبحث زراعة مليون شجرة مثمرة وخشبية
  • مصادر أمنية:فضائح وزنا وابتزاز وسرقات من قبل محافظ ذي قار وبعض أعضاء مجلس المحافظة
  • لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب