شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، الاحتفالية التي أقامتها جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيع شنط المدارس للأطفال بمستلزماتها مجانًا على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وضمن حملة «فرحهم بشنتطتهم»، حيث تم توزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية، بحضور المحاسب السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، والمحاسب عادل درغام، مدير جمعية الأورمان بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يهنئ الأطفال بالعام الدراسي الجديد

وقدم المحافظ، التهاني للأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، وأنّ يكونوا من الأوائل دائمًا، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، موجهًا الشكر لجمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، ولكل القائمين على رعايتهم.

وكلّف محافظ كفر الشيخ، بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بالمحافظة وكفالة الأيتام والأولى بالرعاية، حرصًا على تربيتهم في جو تسوده العزة والرحمة، والالتزام بقواعد القيم الإنسانية والأخلاق لبناء المجتمع، لافتًا إلى أنّ الرسول وصف أي بيت يكرم يتيمًا بأنّه خير بيت على وجه الأرض، مؤكدًا على رعاية الأيتام ودعمهم وحُسن الرعاية المقدمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي محافظة كفر الشيخ شنط المدارس الأطفال الأيتام العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية

أطلق التحالف الوطني مجموعة من المبادرات الإنسانية التي تستهدف تقديم المساعدة للأسر الأولى بالرعاية، في إطار جهوده المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

توزيع 3 آلاف كرتونة شهريًا

ولفت التحالف الوطني إلى أن مؤسسة راعي مصر توزع كراتين غذائية تحتوي على مواد غذائية أساسية مثل الأرز والمكرونة والشاي والسكر والجبنة واللحوم، لافتًا إلى أنه تم توزيع 3 آلاف كرتونة للأسر في مختلف المحافظات، مع التركيز على الأكثر احتياجًا، خاصة الأرامل والأيتام، حيث تم إجراء بحوث لتحديد الأسر التي تعاني من قلة الموارد.

حقائب مدرسية مجانية

وأشار التحالف إلى أنه في محافظة الشرقية أطلقت جمعية الأورمان، مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لتوزيع 500 حقيبة مدرسية تحتوي على مستلزمات دراسية مجانية للأطفال في مركز أولاد صقر، ضمن خطة شاملة تستهدف توزيع 50,000 حقيبة مدرسية على مستوى الجمهورية.

ملتقى التوظيف

وأوضح التحالف الوطني، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» أنه في محافظة المنيا، نظم من خلال مؤسسة راعي مصر ملتقى توظيف بالتعاون مع منتدى الشركات، حيث تم توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب، لافتا إلى أن الملتقى يهدف إلى ربط الشباب بالشركات الكبرى التي تبحث عن موظفين، مما يسهم في تعزيز فرص العمل في المنطقة.

مبادرات طبية

وأشار التحالف إلى تعاون بنك الشفاء مع مركز النيل للعيون في مغاغة، حيث تم إجراء 40 عملية رمد مجانية، تشمل عمليات زرع عدسة وحقن، وتقديم خدمات طبية متميزة بدون أي تكلفة على المرضى، لافتا إلى أنه في محافظة الأقصر، تقوم مؤسسة مصر الخير بإعداد 200 وجبة غذائية يوميًا، ليصل إجمالي الوجبات المعدة خلال الشهر إلى 128,000 وجبة.

حملة إيد واحدة

تأتي هذه الأنشطة ضمن جهود مؤسسات التحالف الوطني المستمرة في إطار حملة «إيد واحدة» التي تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، إضافة إلى تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يوزع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • فرع مؤسسة الاتصالات بحجة يوزع حقائب مدرسية احتفاءَ بالمولد النبوي الشريف
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية  
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يوزع 500 شنطة وأدوات مدرسية على تلاميذ الجيزة 
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية