رام الله - صفا حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، يوم الثلاثاء، من تصاعد وتيرة الاعتداءات الإرهابية التي ينفذها المستوطنون ضد المواطنين وممتلكاتهم، خاصة في مناطق الأغوار والقرى المحيطة. وأفادت الهيئة في بيان، بأن هذه الاعتداءات وصلت إلى مستويات خطيرة، إذ يحرق المستوطنون المحاصيل الزراعية، ويدمرون المنازل، ويهجرون الأهالي، واقتحموا إحدى المدارس في منطقة أريحا، واعتدوا على الطلبة والهيئة التدريسية، وأجبروهم على مغادرتها.

واعتبرت أن ما يحدث امتداد لسياسات التهجير والترويع التي مارستها العصابات الصهيونية قبل عام 1948 وأثناءه. ودعت الهيئة الفصائل الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها، وتفعيل لجان الحماية، قبل أن تتفاقم الأوضاع وتنتقل هذه الهجمات من القرى إلى المدن. وأكدت أن صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الاعتداءات لا يمكن تبريره، وأنه من الضروري اتخاذ خطوات جادة وفورية لحماية الشعب الفلسطيني من المستوطنين. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأغوار جرائم المستوطنين

إقرأ أيضاً:

7 إصابات بجراح باعتداء المستوطنون على مدرسة عرب الكعابنة

أريحا - صفا

أصيب سبعة مواطنين بجراح باعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال على أهالي عرب الكعابنة  وطلبة مدرسة المعرجات الأساسية شمال غرب أريحا

وقالت جمعية الهلال الأحمر: الهلال الاحمر : إن طواقمنا حتى اللحظة تعاملت مع ٧ إصابات باعتداء المستوطنين بالضرب على طلبة ومعلمي مدرسة المعرجات قرب اريحا وتم نقلهم للمستشفى وما زالت طواقمنا تعمل في الموقع.

وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، إن المستوطنين اعتدوا بالضرب على الطلبة والمعلمين وأوثقوا رباط مدير مدرسة عرب الكعابنة.

وأضاف أن المستوطنين حاصروا المدرسة واحتجزوا من فيها وسط عمليات تنكيل بالطلبة والمعلمين، التي تقع منطقة عرب المليحات شمال غرب أريحا على بعد 6 كيلو.

وتتعرض التجمعات البدوية في الضفة الغربية، لضغوط متزايدة ومتنوعة من قبل المستوطنين، مستغلة انشغال العالم في الحرب على غزة، وذلك دفعاً لترحيل أصحاب الأرض الأصليين عن أراضيهم لتكون لقمة سائغة للاستيطان والمستوطنين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • مستوطنون يهاجمون الرعاة في منطقة المالح بالأغوار
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • اقتحموا مدرسة واعتدوا على طلابها ومعلميها.. “الخارجية الفلسطينية” تحذر من تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة
  • مرداوي: تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة يستدعي مزيدًا من العمل المقاوم
  • مرداوي: تصاعد هجمات المستوطنين بالضفة تتطلب مزيدًا من العمل المقاوم
  • ‏الخارجية الفلسطينية: إرهاب المستوطنين ضد مدرسة الكعابنة امتداد لجريمة التطهير العرقي في الضفة
  • 7 إصابات بجراح باعتداء المستوطنون على مدرسة عرب الكعابنة