قالت سلطات الحياة البرية اليوم الثلاثاء إن زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يهددهم الجوع بعد أسوأ موجة جفاف منذ أربعة عقود.

وأدى الجفاف الناجم عن ظاهرة النينيو إلى تدمير المحاصيل في جنوب القارة الأفريقية، مما أثر على 68 مليون شخص وتسبب في نقص الغذاء في شتى أنحاء المنطقة.

وقال تيناشي فاراو المتحدث باسم هيئة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي لرويترز “نؤكد أننا نعتزم إعدام نحو 200 فيل في مختلف أنحاء البلاد.

ونعمل على تحديد السبل اللازمة لتنفيذ ذلك”.

وأضاف أن لحوم الأفيال سيتم توزيعها على المجتمعات المتضررة من الجفاف في زيمبابوي.

وتأتي الخطوة بعد قرار ناميبيا المجاورة الشهر الماضي إعدام 83 فيلا وتوزيع لحومها على المتضررين من الجفاف.

المصدر رويترز الوسومالجفاف الفيل زيمبابوي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الجفاف الفيل زيمبابوي

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة


جانديناجار/ الهند (د ب أ)
تعتزم ألمانيا تعزيز تعاونها مع الهند في مجال الطاقة المتجددة.
وتمثل وزيرة التنمية سفينيا شولتسه ألمانيا في مؤتمر الطاقة المتجددة والمعرض التجاري «ري-إنفست»، الذي يقام هذه المرة في عاصمة ولاية كجرات، جانديناجار. وافتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الفعالية التي ستستمر ثلاثة أيام اليوم الاثنين. وألمانيا هي ضيف شرف المعرض.
وتسعى الهند، وهي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، من خلال المعرض التجاري لجذب المزيد من المستثمرين من الداخل والخارج في مجال الطاقة المتجددة. كما يهدف المعرض، الذي تنظمه وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة للمرة الرابعة، إلى إظهار إمكانات الهند في هذا المجال. وتنظر وزارة التنمية الألمانية إلى الهند كدولة محورية في تحول الطاقة العالمي.
وتسعى الهند لأن تصبح ثاني أكبر منتج للطاقة الشمسية في العالم. وترى شولتسه، التي يرافقها وفد من رجال الأعمال، أن «التعاون الألماني-الهندي في تحول الطاقة يمثل قصة نجاح لجميع المعنيين».
ووفقا لوزارتها، يوجد أكثر من 2000 شركة ألمانية في الهند، كما أن حوالي 200 شركة ألمانية تعمل في مجال الطاقة لها علاقات تجارية مع الدولة الواقعة في جنوب آسيا. وتعتزم شولتسه، بالتعاون مع وزير الطاقة الجديدة والمتجددة الهندي برالهاد جوشي، إطلاق منصة هندية-ألمانية للطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم في جانديناجار. ويرتبط البلدان بشراكة استراتيجية للتنمية الخضراء والمستدامة، والتي اتفق عليها مودي والمستشار الألماني أولاف شولتس عام 2022.

أخبار ذات صلة «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً

مقالات مشابهة

  • أنخفاض منسوب أنهار الأمازون إلى أدنى مستوياته على الإطلاق بسبب الجفاف
  • روسيا تعتزم إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يعانون الجوع
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني
  • زيمبابوي تأمر بإعدام 200 فيل.. لهذا السبب
  • بسبب الجفاف ونقص الغذاء.. زيمبابوي تستعد لقتل 200 فيل لأول مرة منذ 1988
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي