الجزيرة:
2024-09-19@05:31:10 GMT

قطر تقدم 15 مليون دولار منحة لجيش لبنان

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

قطر تقدم 15 مليون دولار منحة لجيش لبنان

أعلن صندوق قطر للتنمية عن منحة بقيمة 15 مليون دولار لتزويد الجيش اللبناني بالوقود لـ3 أشهر تبدأ في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل وحتى نهاية العام.

وأوضح الصندوق المملوك للدولة القطرية أن المساعدة تهدف إلى تعزيز قدرات الجيش اللبناني في مواجهة التحديات الأمنية المتزايدة، ودعم استمرارية عملياته الحيوية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها لبنان.

وتأتي هذه المبادرة تأكيدا على العلاقات الأخوية بين قطر ولبنان، وتعبيرا عن التزام دولة قطر بدعم استقرار لبنان ومؤسساته الوطنية.

ويتوقع أن تسهم هذه المنحة في تخفيف الضغوط على الجيش اللبناني، وتمكينه من مواصلة مهامه الحيوية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد، ويأتي هذا الدعم، في وقت يشهد فيه لبنان أزمة اقتصادية أثرت على مختلف القطاعات.

يذكر أن الصندوق كان قد قدم دعما مماثلا العام الماضي، حيث تم تزويد الجيش اللبناني بالوقود لمدة 6 أشهر بقيمة 30 مليون دولار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجیش اللبنانی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه هاجم عدة منشآت عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة الجبين بجنوب لبنان. حيث قصفت طائرات مقاتلة مبنى تابعا للحزب.

وفي مناطق حلتا وكفركلا والعديسة بجنوب لبنان هاجمت الطائرات الإسرئايلية منصة إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية تابعة لحزب الله.

 فيما رصد الجيش الإسرائيلي حوالي 20 قذيفة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية، سقطت إحداها في منطقة تل حي دون وتسببت باندلاع حريق من دون وقوع إصابات.

كما رصد حوالي 10 إطلاقات من الأراضي اللبنانية، الأربعاء، باتجاه منطقة جبل الشيخ، وسقطت في مناطق مفتوحة من دون وقوع إصابات.

وكان وزير الدفاع الإسرائلي، يوآف غالانت، قال خلال زيارة لقاعدة "رمات دافيد" الجوية، إن "مركز الثقل يتحرك شمالا من خلال تحويل الموارد والقوات. 

وأضاف قوله "إننا في بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهي تتطلب منا الشجاعة والإصرار والمثابرة. ومن المهم للغاية القيام بالأشياء في هذه المرحلة بالتعاون الوثيق بين جميع الأجهزة وعلى جميع المستويات".

ويأتي ذلك بالتزامن مع موجة جديدة من تفجيرات لأجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان ،الأربعاء، أوقعت 14 قتيلا و450 جريحا في مختلف أنحاء البلاد ما جدد المخاوف من حرب شاملة في المنطقة.

وشهد لبنان، الثلاثاء، هجوما مماثلا غير مسبوق نسبه الحزب إلى إسرائيل بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع أهداف الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة لتشمل حدودها الشمالية مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة
  • صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار