أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية اليوم عن اقتراب إعصار “براسانغ” من السواحل الشرقية لمقاطعة تشجيانغ، وذلك بعد عبور إعصار “بيبينكا” الحدود مؤخرا.

وأفادت الهيئة بأن إعصار “براسانغ”، وهو الإعصار الرابع عشر لهذا العام، والمصنف كعاصفة استوائية، تم رصد مركزه في الساعة الثامنة من صباح اليوم في المحيط، على بعد حوالي 1550 كيلومترا، شرق وجنوب شرق مدينة ناها في أوكيناوا.

وتصاحب الإعصار رياح قوية تصل سرعتها إلى 18 مترا في الثانية.

ويتوقع أن يتحرك الإعصار بسرعة تتراوح بين 45 و50 كيلومترا في الساعة باتجاه الشمال الغربي، مع زيادة بطيئة في قوته. ومن المرجح أن يصل إلى اليابسة على طول ساحل تشجيانغ مساء الأربعاء ، مصحوبا برياح عاتية قد تصل سرعتها إلى 30 مترا في الثانية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر

تستعد أجزاء من الصين لعاصفة إستوائية جديدة، بعد أيام من تعرض الساحل الشرقي للبلاد، بما في ذلك شنغهاي، لأشد إعصار شهدته خلال عقود.
واعتبارا من غد الخميس، من المتوقع أن يصل الإعصار بولاسان إلى اليابسة في المناطق الساحلية، إذ يهدد بعرقلة حركة النقل وإنتاج النفط في أحد المراكز الاقتصادية الرئيسية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة إطلاق ثاني أعلى مستوى إنذار للفيضانات في مدينة دريسدن الألمانيةزلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب شمال غربي الصينوأفادت إدارة الأرصاد الجوية الصينية بأن جيجيانج الشمالية وشنغهاي وجنوب شرقى أنهوي وجنوبى إقليم جيانجسو، سوف تتضرر من الإعصار، وفعل إقليم جيجيانج استجابته للطوارئ في انتظار العاصفة، وهي الـ 14 خلال العام الجاري.

#الصين: مقتل شخصين لسقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار #بيبينكا#اليوم #إعصار_بيبينكاhttps://t.co/Qo2xm1fJBT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024الإعصار بيبينكا بالصينومن ناحية أخرى، من المتوقع هطول الأمطار الموسمية في أقاليم تشمل شاندونج وجيانجسو وهينان وأنهوي حتى الجمعة، حيث أن الأجزاء النهائية للإعصار بيبينكا ستمر على المنطقة، بحسب الأرصاد الجوية.
وتسبب الإعصار الذي يعرف باسم بيبينكا في الصين في إلغاءات واسعة للرحلات الجوية وعمليات إجلاء أوائل الأسبوع الجاري.
وضربت موجة متتابعة من العواصف الصين وجنوب شرق آسيا خلال أسابيع، وأسفر الإعصار ياجي الخارق عن وفاة أكثر من 140 شخصا وألحق أضرارا بالمحاصيل والبنية التحتية الأسبوع الماضي، وعادة ما يستمر موسم الأعاصير في شمال المحيط الهادئ من مايو إلى أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • الإعصار براسانغ يقترب من السواحل الشرقية للصين
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة
  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي
  • إلغاء 1460 رحلة طيران في الصين بعد اجتياح إعصار "بيبينكا" شانغهاي
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما