نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقرها في أبوظبي، اليوم ، مبادرة "حقيبة النجاح" لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام، في إطار حملة دعم التعليم "بالعلم نمكن" التي أطلقتها الهيئة على مستوى الدولة قبل بدء العام الدراسي الجديد بمشاركة العشرات من موظفي الهلال الأحمر والمتطوعين من الهيئة، إلى جانب مساهمة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

واشتملت الحقائب على أنواع متنوعة من القرطاسية والمستلزمات الدراسية الأساسية، وسيتم توزيعها على الطلاب المستفيدين في المدارس.

وأوضح راشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن مبادرة "حقيبة النجاح" تعد من المشاريع الموسمية الأساسية التي تنفذها الهيئة لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات والأيتام، مما يعزز قدرتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية. 

 

وأضاف أن برنامج كفالة طلاب العلم يعكس اهتمام الهيئة بالإنسان، ويلبي احتياجاته الأساسية، بما في ذلك حقه في الحصول على تعليم نوعي يؤهله لدخول سوق العمل بمؤهلات أكاديمية عالية، مشيراً إلى أن التعليم هو المدخل الرئيسي لتحقيق التنمية الشاملة.

أخبار ذات صلة «الهلال الأحمر الطبي» بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني

وأكد أن كفالة طلاب العلم تعد من البرامج المستمرة ضمن مبادرات الهيئة، التي تحظى بتجاوب كبير من المحسنين والخيرين، مما يعكس جهود الهيئة بالاستثمار في الإنسان وتحقيق تطلعاته وصون كرامته عبر تأهيله لمستقبل أفضل له ولأسرته.

 

وقد أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مؤخراً حملتها السنوية لدعم المسيرة التعليمية تحت شعار "بالعلم نمكن"، والتي تستهدف توفير الدعم اللازم للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام وأصحاب الهمم. 

وتشمل الحملة سداد الرسوم الدراسية وتوفير المستلزمات التعليمية والحقيبة المدرسية، بالإضافة إلى تقديم المعينات الأخرى مثل الأجهزة اللوحية والتقنيات الحديثة.

ومنذ عام 2012، استفاد 131,415 طالباً وطالبة من حملة دعم التعليم التي تنظمها الهيئة سنوياً لضمان مستقبل أفضل للطلاب وأسرهم.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأيتام الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات الأسر المتعففة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظم المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هـ.

وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام جامعة البيضاء محمد أحمد السعدي.. أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف، الى أهمية تنظيم للاحتفاء بهذه المناسبة ولفت الزلاف إلى أن ذكرى المولد النبوي، تأتي في ظل العدوان الأمريكي والبريطاني على الشعب اليمني، ما يتطلب تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان الرامية طمس الهوية والتاريخ اليمني.

وقال، إن الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء بهذه المناسبة، يؤكد وفاء ومحبة أهل اليمن لنبي الإنسانية وسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته ومبادئه.

وثمن صمود طلاب وكوادر المعهد التقني التجاري ودورهم في إنجاح العملية التعليمية ومواصلة الاداء رغم الصعوبات والتحديات الاقتصادية بمحافظة البيضاء

وفيما أكد عميد المعهد التقني التجاري المعلوماتي بمدينة البيضاء المهندس توفيق عباس الوجية، ان العدوان على اليمن لم يستهدف أي مكون بذاته، و إنما هدفه تدمير مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية.. معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي رسالة لدول العدوان الأمريكي ،البريطاني بمضي اليمنيين على نهج رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وأنهم على العهد باقين مدافعين عن الإسلام..

فيما أكدت كلمة الطلاب المعهد التقني التجاري من قبل صديق الرقيي، أهمية مشاركة طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري في إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام دروس العزة والكرامة في الدفاع عن الدين والوطن ودحر الغزاة والمحتلين.. مبينا، أن الاحتفال بمولد سيد البشرية يجسد حب اليمنيين للنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

تخلل الاحتفال تقديم عدد من الفقرات الفنية والإبداعية والقصائد الشعرية من طلاب وطالبات المعهد التقني التجاري بمدينة البيضاء نالت استحسان الحضور عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليمية
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • مسعود: نيمار لا يستطيع إبعاد سالم الدوسري عن تشكيلة الهلال الأساسية .. فيديو
  • الهلال الأحمر الإماراتي ينظم مبادرة "حقيبة النجاح" لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان