استقبلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفدا من جامعة تشينخوا الصينية، المصنفة ضمن أفضل 20 جامعة على مستوى العالم، خلال زيارته الأولى لمصر، وتهدف زيارة وفد الجامعة لمصر، إلى الاطلاع على التجربة السياسية في مصر وتطور فاعلية المجتمع المدني.

مناقشة التعاون المشترك

وخلال اللقاء، تم مناقشة التعاون المشترك بين التنسيقية والجامعة، في مجالات التعليم والتعليم الجامعي، وكذلك تكنولوجيا المعلومات والطاقة الخضراء، واتفق الطرفان على عقد لقاءات مستقبلية لتنظيم التعاون الثنائي.

وأثنى الوفد على ما قدمته التنسيقية من مجهودات، مشيرًا إلى أن مصر من أهم الدول عالميًا التي يمكن التعاون معها.

وفي نهاية اللقاء، تم تقديم ميدالية التنسيقية والكتيب الخاص بنشاطها وتطورها للوفد، فيما قدم الوفد الصيني درع التميز بالجامعة والكتيب الخاص بالجامعة للتنسيقية.

وفد الجامعة الصينية 

وضم وفد الجامعة الدكتور هو يو، الذي يشغل منصب أستاذ التواصل والاتصال وهو متخصص في التواصل العابر للثقافات، وكذلك ضم عدد من طلاب الدكتوراة والماجستير الدارسين للإعلام والعلاقات الدولية.

فيما شارك من التنسيقية النواب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، رشا كليب، عضو مجلس النواب، راجية الفقي، نهى زكي، عضوا مجلس الشيوخ، ومن أعضاء التنسيقية د. أحمد سراج، شريف الرفاعي، ومحمود مدحت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المجتمع المدني العلاقات الدولية

إقرأ أيضاً:

«الصناعات النسيجية» تستقبل وفدا مغربيا لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الصادرات

استقبلت غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية وفدا مغربيا يضم 30 مستوردا، ضمن بعثات المشترين الدولية المرافقة لمعرض القاهرة الدولي «كايرو فاشون اند تكس»، الذي انطلقت فعالياته في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري.

وقال المهندس عبد الغني الأباصيري، نائب رئيس غرفة الصناعات النسيجية في بيان اليوم: «نحن سعداء بلقاء وفد المستوردين من المغرب، حيث تعكس هذه الزيارة رغبتهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع قطاع صناعة النسيج المصري».

صناعة المنسوجات والملابس والمفروشات

أوضح أن الوفد يضم قرابة 30 مستوردا مغربيا يعملون بمجال صناعة المنسوجات والملابس والمفروشات، لافتا إلى أن السوق المغربية مهمة، وتمثل فرصة كبيرة لتوسيع صادراتنا، ونهدف إلى تلبية احتياجات السوق المغربية، من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية.

وتابع «الأباصيري»: أن الزيارة تمت بهدف بحث سبل التعاون المشترك، وزيادة صادرات مصر من الصناعات النسيجية والمفروشات والملابس.

زيادة صادرات مصر من الصناعات النسيجية

كشف الأباصيري عن تنظيم زيارات للوفد المغربي، إلى عدد من المصانع العاملة في القطاع، للاطلاع على الوضع الحالي لها والتعرف على أحدث التقنيات والممارسات الإنتاجية الحالية بها، مؤكدا أن هذه اللقاءات والزيارات تعزز معرفة المستوردين بالقدرات الإنتاجية المصرية، ما يسهل إقامة شراكات استثمارية وتجارية مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • «الصناعات النسيجية» تستقبل وفدا مغربيا لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الصادرات
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • وزير الطيران المدني يلتقي عضو مجلس الوزراء السعودي لتعزيز سُبل العمل المشترك
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون