أصدرت وزارة المالية بياناً وفيه:
تُذكرّ وزارة المالية أنها وفي معرض تفعيلها للإلتزام الضريبي ومكافحة التهرب وتلافي زيادة الضرائب والرسوم، بدأت مسحاً ميدانياً شاملاً ابتداءً من 1/9/2024 بذلك، وعليه تتمنى على جميع المسجلين لدى الإدارة الضريبية عرض شهادات التسجيل لدى هذه الإدارة في مكان بارز للعموم.
كما وتشدّد على غير المسجلين، المبادرة إلى التسجيل لدى الدائرة الضريبية المختصة في المحافظة بالنسبة لضريبة الدخل، ولدى مديرية الضريبة على القيمة المضافة في بيروت، بالنسبة للذين توافرت لديهم شروط الخضوع للضريبة أي تجاوز رقم أعمالهم خلال فصل واحد أو أربعة فصول متتالية سابقة مبلغ خمسة مليارات ليرة لبنانية، والتعاون الكامل مع الإدارة الضريبية، علماً انه يمكن لجميع المكلفين الحصول على نموذج مباشرة العمل بالنسبة لضريبة الدخل وطلب التسجيل في مديرية الضريبة على القيمة المضافة من خلال موقع وزارة المالية الالكتروني www.

finance.gov.lb أو مباشرة من خلال مراكز الوحدات الضريبية.
وفي حال الحاجة إلى أية معلومات أو التقدم بأية معلومات ، الاتصال على رقم الهاتف :
01-429002/3      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية

الاقتصاد نيوز _ متابعة

كشفت اللجنة المالية النيابية، عن عقدها اجتماعا مع وزارة التخطيط، من أجل تقديم مقترحات لتعظيم إيرادات الدولة غير النفطية.
وبينت نائب رئيس اللجنة، إخلاص الدليمي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "اللجنة اجتمعت مع وزارة التخطيط، وكان لديها بعض المقترحات بشأن تعظيم موارد الدولة المالية غير النفطية، مبينة أن تلك المقترحات بحاجة إلى إسناد من اللجنة المالية، التي ستجتمع مع وفد من وزارة التخطيط لتبادل الآراء والمقترحات التي من شأنها أن تعظم إيرادات الدولة غير النفطية".
وأضافت الدليمي، أن "نسبة الضرائب التي وضعتها الحكومة تعد قليلة جدا ولا تتماشى مع حجم الاستيراد الذي يصل إلى 20 ترليون دينار تقريبا، وبالتالي فإن هذا الحجم من الاستيراد ينبغي أن ترافقه ضرائب متناسبة مع حجمه، لكن بسبب التشريعات القديمة التي لا تنسجم مع رؤية الدولة ولا تتماشى مع عمل الهيئات الأخرى، فإن الحاجة تدعونا إلى مراجعة القوانين ودراستها".
وأشارت النائبة، إلى أن "اللجنة المالية تتبنى هذا الموضوع، بتقديم دراسة شاملة تهدف إلى تعظيم الإيرادات غير النفطية، لاسيما الضرائب والجمارك".
يذكر أن اللجنة المالية، عقدت اجتماعا أمس الأول الاثنين شهد مناقشة تفعيل الإيرادات غير النفطية.
وشدّد رئيس اللجنة، عطوان العطواني، خلال الاجتماع، على ضرورة حضور ممثل من اللجنة لجميع اجتماعات اللجان النيابية الأخرى، لإبداء الرأي في القوانين المشتركة، في حين قررت اللجنة القيام بزيارة ميدانية إلى إقليم كردستان والمنافذ لمتابعة الإجراءات المتعلقة رقابيا.
كما تطرقت اللجنة إلى إمكانية تشريع قانون خاص بالجباية والضريبة لكافة القطاعات الاقتصادية، أو تضمينها في قانون الإصلاح الاقتصادي، فضلا عن مناقشة مقترح إنشاء صندوق سيادي للبلد، وتشكيل فريق لمراجعة الإجراءات الحكومية المتعلقة بالإيرادات وتقدير العائدات المالية وفق وحدات الإنفاق.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا
  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • وزارة المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك
  • تذكير من مكاري إلى وسائل الإعلام.. ماذا جاء فيه؟
  • وزارة العمل تُعلن عن 950 فرصة عمل لشباب القاهرة
  • تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية
  • نقابة الصيادلة أعلنت الحداد اليوم مع حصر نشاطها بالمعاملات المتعلقّة بادخال الادوية
  • وزارة الصحة تعلن فتح باب التقديم لمنح تشيفننج بالمملكة المتحدة.. الشروط وطريقة التسجيل
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين