القدس المحتلة -ترجمة صفا

ألمحت قناة عبرية إلى منح قناة العربية أفضلية في التغطية والسبق الصحفي، كمكافئة لها على تغطيتها المنحازة للكيان.

وذكرت هيئة البث الاسرائيلية "كان 11"، أن هناك ارتباطًا بين قناة العربية والسلطات الإسرائيلية، وأنه ليس صدفة أن تقوم قناة العربية بنشر تفاصيل حول عمليات تصفية أو هجمات قبل غيرها من وسائل الإعلام.

وقال مراسل القناة العبرية إنه من الممكن وجود تعاون خلف الكواليس بين العربية والسلطات الإسرائيلية، وليس من سبيل الصدفة معرفة قناة العرية بتفصيل عمليات الاغتيال في اللحظات الأولى لوقوعها.

وقارنت القناة بين تغطية قناة العربية المنحازة لسياسة الكيان، وبين قناة الجزيرة، إذ تستخدم العربية مصطلحات إسرائيلية في وصف ما يجري من أحداث وتتبنى الرواية الإسرائيلية بشكل كامل.

وضربت القناة العبرية مثالًا على المكانة التي تتمتع بها قناة العربية أمام السلطات الإسرائيلية بعملية اغتيال الشهيد خليل المقدح في لبنان قبل أسابيع، حيث نشرت العربية هوية القتيل قبل معرفة السلطات اللبنانية وقبل وصول طواقم الإسعاف إلى مكان الاستهداف.

كما نشرت قناة العربية تقريرًا حول قيام قوة إسرائيلية خاصة بمهاجمة أهداف سورية قبل أيام في تقرير اعتمد على مصادر إسرائيلية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قناة العربية قناة العربیة

إقرأ أيضاً:

فضائية إسرائيلية: صلاحيات نتنياهو وجالانت الجديدة تؤدي لحرب شاملة بلبنان

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن المجلس الوزاري المصغر فوض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت باتخاذ إجراءات ضد حزب الله، مبينا أن رئيس الوزراء في طريقه إلى مقر جهاز الموساد الإسرائيلي.

توسيع الحرب على لبنان

وأضافت القناة الـ 12 الإسرائيلية، أن تفويض نتنياهو وجالانت باتخاذ إجراءات من شأنها أن تؤدي لحرب شاملة بلبنان، فيما أشارت الفضائية الـ 11 الإسرائيلية إلى أن حزب الله اللبناني يخطط لاستهداف ضباط إسرائيليين رفيعي المستوى.

وشهد جنوب لبنان الذي يسيطر عليه حزب الله اللبناني أمس الثلاثاء واليوم تفجيرات واسعة، عن طريق انفجار أجهزة لاسلكية كان يحملها أعضاء حزب الله اللبناني في أيديهم وسط اتهامات إسرائيل بتنفيذ هذه التفجيرات في ظل القصف المتبادل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • فضائية إسرائيلية: صلاحيات نتنياهو وجالانت الجديدة تؤدي لحرب شاملة بلبنان
  • القناة 12 الإسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر فوض نتنياهو وغالانت باتخاذ إجراءات ضد حزب الله
  • قناة عبرية: الموساد زرع هذا الأمر في أجهزة “البيجر” في لبنان
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • تلميحات اسرائيلية بمنح قناة العبرية سبق صحفي مقابل انحيازها
  • إحراز تقدّم كبير في ضم "ساعر" للحكومة الإسرائيلية وتسلّمه حقيبة "الجيش"
  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • ‎تردد قناة وناسة الجديد 2024 للأطفال.. احصل عليها بالخطوات
  • مؤتمر صحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية