الأسبوع:
2024-09-19@05:28:34 GMT

وفاة المخرج إيمان الصيرفي

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

وفاة المخرج إيمان الصيرفي

توفي المخرج إيمان الصيرفي، اليوم الثلاثاء الموافق لـ 17 سبتمبر، عن عمر يناهز الـ 71 عاما، بعد معاناة مع المرض.

وأعلن الفنان منير مكرم، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن وفاته، قائلا: «ورحل المخرج إيمان الصيرفي الأستاذ والمعلم».

أبرز المعلومات عن المخرج إيمان الصيرفي

- المخرج إيمان الصيرفي، ولد في 4 نوفمبر عام 1953، وبدأ مسيرته في عالم الفن بمنتصف السبعينات، ومن ثم شغل منصب مدير عام فرقة الإسكندرية المسرحية لدى البيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة.

آخر أعمال المخرج إيمان الصيرفي

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال المخرج إيمان الصيرفي، مسلسل مأمون وشركاه، بالتعاون مع النجم عادل إمام، والذي عرض في الموسم الرمضاني لعام 2016.

ودارت أحداث المسلسل حول مأمون عادل إمام الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، لتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

اقرأ أيضاًبعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف

بعد عزاء مظهر شاهين لـ خالد الصاوي.. «الأزهر» يوضح لـ«الأسبوع» حكم تعزية المسلم لغيره في وفاة حيوان أليف

بطل فيلم «ذا كاراتيه كيد».. وفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

مظهر شاهين يرد على منتقديه بسبب مواساته في وفاة كلب خالد الصاوي

استنكر الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الهجوم الذي تعرض له بعد مواساة الفنان خالد الصاوي، بعدما أعلن الأخير وفاة كلبته.

خالد الصاوي يرثي كلبته بعبارات مؤثرة.. ومظهر شاهين يعلق أحمد صيام يكشف سبب رفضه دور خالد الصاوي في عمارة يعقوبيان (فيديو)

وقال مظهر شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج "تفاصيل"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد 2" مساء اليوم: “بقول للداعية اللي هاجمني أنت متعرفش حاجة عن الإنسانية أو الرحمة”.

اللي انتقدني ميعرفش حاجه عن الدين

وأضاف مظهر شاهين: "اللي انتقدني ميعرفش حاجه عن الدين لأنه معندهوش دليل عن علامه ليا"، متابعا: "الشيخ خالد الجندي عالم جليل ويعرف قيمة الرحمة في الإسلام".

وتابع "أتقدم بخالص التعازي للفنان خالد الصاوي في وفاة كلبته، وقلبي اتخلع لما قريت رثاء الفنان خالد الصاوي لكلبته، وعزيته في كلبته من باب الرحمة"، مضيفا: "أتحدى كل من انتقدني في عزائي لكلبة خالد الصاوي أن يجد لي فتوى تحرم ما فعلت".

أعلن الفنان خالد الصاوي وفاة كلبته المفضلة عبر منشور مؤثر عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، حيث عبر عن مشاعره بطريقة صادقة ومؤثرة، مما جعل الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، يرد.

 

رثاء الصاوي وكلماته المؤثرة


كتب خالد الصاوي خلال منشوره: "كيم ينبوع الحنان العائلة، باي باي حبيبة قلب بابي، يا رب أرجوك اجمعني بيها وبـ ميكي يومًا ما، إن شاء الله في حلم طويل"، وهذا المنشور يعكس مدى عمق العلاقة التي كانت تربط الصاوي بكلبته، وكيف كانت تمثل له مصدرًا كبيرًا للحب والحنان.


في رثاء كلبته، استخدم الصاوي تعبيرات آخرى فنية تتسم بالحزن والتأمل، حيث قال: "كأني حفار قبور مخمور ومسطول موت.. بكتب في نعي الأحبا خليل ورا الثاني واشرب فـ نخب الحبايب مالحياة والموت.. وأعزّي كل البشر.. ولا حد عزّاني". من خلال هذه الكلمات، يعبر الصاوي عن شعوره بالضياع والألم من فقدان كلبته، وكيف أن هذا الفقدان يشعره وكأنه يعيش في عالم مليء بالحزن والفراغ.

في ظل هذه المشاعر، تقدم الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، بالتعزية إلى الفنان خالد الصاوي عبر صفحته على فيس بوك، قائلًا: "صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه، سائلًا المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقه، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف"، وتعكس هذه الكلمات تفهم الشيخ شاهين للحزن الذي يعاني منه "الصاوي" وتقديمه للتعزية في هذا الوقت العصيب.

 

مقالات مشابهة

  • إيمان الصيرفي.. رحلة إبداعية في تجديد المسرح العربي ومواجهة قضاياه الاجتماعية
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • أحمد وفيق ينعي المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • موعد ومكان جنازة المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • «مع السلامة».. صبري فواز ينعي المخرج إيمان الصيرفي
  • خالد جلال ينعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • الموت يغيب المخرج المسرحي الكبير إيمان الصيرفي
  • وفاة المخرج إيمان الصيرفي منذ قليل
  • مظهر شاهين يرد على منتقديه بسبب مواساته في وفاة كلب خالد الصاوي