معتز الشامي ( أبوظبي )
تحدث البرازيلي أليكس تيليس الظهير الأيسر السابق لفريق النصر السعودي، ولاعب بوتافوجو البرازيلي الحالي، عن كواليس رحيله عن صفوف العالمي بعد فسخ عقده بالساعات الأخيرة في الميركاتو الصيفي.
وقال الظهير الأيسر لفريق بوتافوجو البرازيلي في تصريحات لصحيفة «جلوبو سبورت» البرازيلية: «علمت برحيلي عن النصر في آخر ساعات من فترة الانتقالات الصيفية بأوروبا وكنت مع زوجتي في عطلة، بعدما أبلغ النادي بالاستغناء عن خدماتي لتسجيل لاعب آخر».


أكمل تيليس: «في بداية الأمر أخبرني مسؤولو النصر باستمراري في الموسم الجاري، لكنهم اضطروا لاتخاذ قرار حول اللاعبين الأجانب وتم اختياري من أجل الرحيل وكان على الانصياع لذلك وفسخت عقدي».
وكشف تيليس عن دور كريستيانو رونالدو داخل النصر، قائلًا: «يتدخل في القرارات الكبيرة داخل النصر، لأنه النادي يقدر آرائه وتجربته الكبيرة في اللعبة، حينما يقول رونالدو شيئاً فالجميع في النصر يضع ما يقوله نصب أعينهم وفي اعتبارهم».
واصل الظهير البرازيلي تصريحاته: «تحدث معي كريستيانو رونالدو وشجعني على القدوم إلى النصر من مانشستر يونايتد في صيف 2023 وطلب مني التواصل معه حال حدوث أي عقبات لكن الأمور سارت على ما يرام».
وتابع: «لم أستطع رفض العرض السعودي وتمثيل النصر وأحسست بمسؤولية أن ألعب بشكل جيد، بسبب كريستيانو رونالدو الذي فتح لي باب القدوم إلى السعودية».
وحصل البرازيلي أليكس تيليس على 6 ملايين دولار، نظير فسخ عقده مع نادي النصر السعودي، قبل إنضمامه إلى صفوف فريق بوتوفاجو البرازيلي.
ووقع أليكس تيليس عقداً مع بوتوفاجو البرازيلي ينتهي في 31 ديسمبر 2026 بعد رحيله عن النصر السعودي الصيف الماضي.
انضم البرازيلي أليكس تيليس إلى صفوف النصر السعودي قادماً من مانشستر يونايتد في صيف 2023، وشارك لمدة موسم مع العالمي، حيث خاض 38 مباراة وأحرز 3 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، وتوج معه بلقب وحيد وهو البطولة العربية للأندية 2023.

أخبار ذات صلة العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة» 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النصر السعودي نادي بوتافوجو البرازيلي كريستيانو رونالدو النصر السعودی ألیکس تیلیس

إقرأ أيضاً:

النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو.. هكذا علق رونالدو

أعلن نادي النصر السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء عن إقالة المدرب البرتغالي لويس كاسترو من تدريب الفريق الأول.

وقال النصر في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "اكس": قررت شركة نادي النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاسترو مثمّنين له كافة الجهود التي بذلها مع النصر، ومتمنّين له التوفيق".

قررت شركة نادي #النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاستـرو .
مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع #النصر ، ومتمنين له التوفيق ???? pic.twitter.com/H2SPhOMEdj

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) September 17, 2024
وجاء إعلان القرار بعد يوم واحد من تعادل النصر 1-1 مع الشرطة العراقي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك في غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف النصر بعد أن أعلن النادي إصابة هدافه وقائده بوعكة صحية.

وكانت بداية النصر في الموسم الحالي متعثّرة إذ تعادل مرتين في ثلاث مباريات في الدوري المحلي واكتفى بنقطة التعادل على أرض الشرطة العراقي (1-1) الإثنين في باكورة مبارياته في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان كاسترو قد تولى تدريب النصر في يوليو/تموز 2023 بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2025.

وسبق لكاسترو (63 عاما) تدريب الدحيل وفاز معه بكأس أمير قطر في 2022 قبل الانتقال لبوتافوجو البرازيلي، كما توج مع شاختار دونيتسك بالدوري الأوكراني في 2020.



مقالات مشابهة

  • رسميًا.. النصر السعودي يكشف عن مدرب رونالدو الجديد
  • رونالدو لـ أطفاله: تعرفون ماهو فيتامين الجمال؟.. فيتامين الجمال هو كريستيانو
  • ماذا قال رونالدو بعد إقالة كاسترو من تدريب النصر السعودي؟
  • النصر السعودي يقيل مدربه البرتغالي كاسترو.. هكذا علق رونالدو
  • رسميًا.. إقالة مدرب رونالدو في النصر السعودي
  • تيليس: رونالدو لديه نفوذ في كل مكان
  • تيليس: كلمة رونالدو مسموعة في النادي وأبعدوني خلال إجازتي مع زوجتي
  • كريستيانو رونالدو الحاضر الغائب في تعادل النصر السعودي مع الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا
  • بدون رونالدو.. تشكيل النصر السعودي أمام الشرطة العراقي في أبطال آسيا