قال جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن الاتحاد الدولي للصحفيين، لم يتأخّر عن النقابة طوال الوقت، خاصةً خلال أزمة اقتحام النقابة عام 2016، ثم الفعّاليات، والدورات التدريبية، والورش، والندوات التي تعقدها النقابة طوال الوقت.

وأضاف في كلمته خلال الحلقة البحثية التي أعدّتها النقابة اليوم، بشأن خطة إعداد تقرير الحريات بنقابة الصحفيين المصريين، أن هذا التعاون قبل أن تدخل النقابة في عضوية الاتحاد.

وتابع: "لدينا ظاهرة في مصر منذ سنوات، ستفتح النقابة الحديث بشأنها، وهي أزمة تواصل الوزارات والجهات والهيئات مع رؤساء تحرير الصحف فقط، وتوقّف تواصلها المباشر ودعوتها للمحررين/ات، وهو ما يخالف مطالب النقابة بإصدار قانون حرية تداول المعلومات.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن التنسيق المصري الأردني منذ بداية عدوان «7 أكتوبر» من العام الماضي وحتى اليوم يعد استمرارا لتاريخ طويل من العلاقة المباشرة بالقضية الفلسطينية منذ عام 1947، فعندما أعلن قيام دولة إسرائيل في عام 1948، دخلت 6 دول عربية الحرب مع إسرائيل، وكان بينها مصر وإمارة شرق الأردن التي هي في الأصل المملكة الأردنية الهاشمية.

أضاف رشوان، خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنه بعد احتلال فلسطين تبقى جزآن من الأراضي التاريخية الفلسطينية لم تدخلهما إسرائيل، وهي غزة والضفة الغربية، فغزة وضعت تحت الإدارة المصرية، بينما الضفة تحت الإدارة الأردنية، وهذا يعني أن الشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو غزة تحت إدارة وأمانة مصرية أردنية كل في مكانه.

أشار الكاتب الصحفي، إلى أن العدوان الإسرائيلي في 5 يونيو 1967 أصاب الدولتين بجانب سوريا التي أُخذت منها مرتفعات الجولان، ومصر أُخذ منها سيناء وغزة، بينما الأردن أُخذ منه الضفة الغربية، بالتالي مصر والأردن هما طرفان مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية، خاصة أن نسبة كبيرة من الشعب الأردني من أصول فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع المساواة بين الجنسين في الصحافة بالوطن العربي مسألة "مُعقّدة"
  • الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع حرية الصحافة والاستقلالية التحريرية حساس للغاي
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • غدًا.. “الصحفيين” تناقش التمييز ضد الزميلات بالتعاون مع الاتحاد الدولي
  • عمرو بدر: حرية النشر ترتبط بشكل مباشر مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين/ات
  • بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تناقش التمييز ضد الزميلات الأربعاء
  • بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تنظم حلقة بحثية خطة إعداد تقرير الحريات غدًا
  • هل تشعر بالجوع طوال الوقت؟.. طبيب يحذر من سبب غير متوقع