أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت أن نموذج المفاعل النووي المجري مماثل لنموذج المفاعل النووي الذي اختارته مصر لديها، وذلك في تعقيبه على مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والمجر في مجال المفاعلات النووية.

وقال وزير الكهرباء - خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي مع وزير الشئون الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو - إن خبرات المجر عظيمة في هذا الأمر، ونسعى للتعاون المشترك، فالتعاون النووي مستمر وطويل الأمد.

. ويمكن تبادل الخبرات واستخدام بعض المواد المستخدمة في الإنتاج.

ورحب عصمت بوزير خارجية المجر.. مشيرا إلى أنه حضر جانبا من مباحثات وزيري خارجية البلدين حيث لاحظ تطابق وجهات النظر بين الجانبين

اقرأ أيضاًوزير الكهرباء يشارك في أعمال القمة الأفريقية العالمية للهيدروجين الأخضر بـ ناميبيا

وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد

وزير الكهرباء يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والبحرين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الكهرباء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور بدر عبد العاطي الدكتور محمود عصمت نموذج المفاعل النووي وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تفاهم مشترك وتوافق سياسي مع المجر

رحب الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، بنظيره المجري الذي يزور مصر حاليًا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل العلاقات القوية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، وفي إطار العلاقة الوثيقة التي تربط رئيس الجمهورية بنظيره المجري ورئيس وزراء المجر.

وأضاف الوزير، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك تفاهمًا مشتركًا وتوافقًا سياسيًا بين البلدين، وهناك علاقة ثنائية متميزة بين الجانبين، فضلا عن وجود حرص متبادل على مزيد من تطوير هذه العلاقات بما يخدم مصالح هذين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد أن هذه الزيارة تعكس العلاقة الطيبة التي تجمع بين البلدين وفي إطار التشاور المستمر على مستوى قيادتي البلدين، مؤكدا أن الزيارات المتبادلة تعطي زخما للعلاقات الثنائية بين الطرفين وفرصة لتبادل الرؤى والتشاور حول كيفية مزيد من تطوير هذه العلاقات إلى جانب التشاور حول العديد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بمنطقة أنشاص|صور
  • مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية
  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • اتفاق تعاون بين مصر والمجر في مجال المفاعلات النووية (شاهد)
  • الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)
  • وزير الخارجية: السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها
  • وزير الخارجية: تفاهم مشترك وتوافق سياسي مع المجر