آخر تحديث: 17 شتنبر 2024 - 1:47 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- افاد مصدر سياسي مطلع ، اليوم الثلاثاء، بوصل قائد فيلق القدس الايراني اسماعيل قاآني إلى العاصمة العراقية بغداد.واضاف؛ بأن قاآني انخرط فور وصوله بعقد اجتماعات “منفردة ومجتمعة” مع قادة الفصائل المسلحة الموالية لإيران.وأوضح المصدر؛ أن قاآني التقى بقادة سياسية وفصائل يتقدمها زعيم منظمة بدر الإيرانية هادي العامري، وزعيم  ميليشيا عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، وزعيم ميليشيا كتائب حزب الله العراقي حسين الحميداوي وآخرين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر بالخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، (17 أيلول 2024)، عن إصابة السفير الإيراني لدى بيروت (مجتبى أماني) مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم سيبراني شنته إسرائيل على لبنان.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "السفير اللبناني مجتبى أماني أصيب بيده اليمنى جراء هذا الهجوم كما أصيب اثنين من مرافقيه"، مشيراً إلى أن حالة المصابين مستقرة".

كما نفى المصدر ما ذكرته بعض المنصات الإخبارية الإيرانية عن وفاة السفير مجتبى أماني، منوهاً أن الخارجية الإيرانية أجرت اتصالات هاتفياً مع السفير أماني.

وأفادت تقارير أن "المئات" من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مقاتلون وعمال إغاثة، أصيبوا بجروح جراء انفجار متزامن لأجهزة المراسلة الخاصة بهم.

وقال أحد أعضاء هذه المجموعة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لرويترز إن هذا هو "أكبر تدخل أمني" واجهه حزب الله في الصراع مع إسرائيل في العام الماضي.

كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدداً من عناصر هذه المجموعة أصيبوا بجروح بعد انفجار أجهزة إرسال في جنوب لبنان وضواحيه.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها من جميع المواطنين الذين لديهم أجهزة بيجر إزالة هذه الأجهزة فوراً، كما طلب البيان من جميع المستشفيات أن تكون في حالة تأهب.



مقالات مشابهة

  • مصدر سياسي:قاآني طلب من زعماء الإطار والحشد ترك الخلافات لخدمة مشروع المقاومة
  • ما هي أهداف زيارة قاآني السريّة إلى بغداد؟ - عاجل
  • مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله
  • في زيارة سرية.. قاآني يعقد خمسة لقاءات في بغداد ويغادر - عاجل
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • قائد فيلق القدس الإيراني اسماعيل قاآني يجتمع بقيادات سياسية في بغداد
  • قائد فيلق القدس الإيراني اسماعيل قاآني يصل إلى بغداد
  • مصدر سياسي:العامري يعمل ضد عرب كركوك وما يسمى في المناطق المتنازع عليها
  • قاآني يصل بغداد ويجتمع فوراً مع قيادات سياسية وفصائل مسلحة