قال بيتر سيارتو وزير خارجية المجر، إنّ هناك العديد من الحروب والنزاعات التي تهدد المنطقة، معلقا: «أنا فخور بأن المجر تقف بجانب مصر في صف واحد من أجل نشر كتلة السلام»، موضحا أنّه جرى الاتفاق أنّ المجر ليس لها علاقة بالحرب الجارية في أوكرانيا، ولكن روسيا وأوكرانيا يدفعا الثمن الباهظ لهذه الحرب من خلال ارتفاع أسعار تكاليف الطاقة والمواد الغذائية، فضلا عن ارتفاع معدل التضخم الذي يحيط بهما والدول المجاورة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخار جية المصري بدر عبدالعاطي: «الحروب لن تنتهي وحدها، ولكن يجب علينا العمل بجدية من أجل إيقاف النزاع وبداية المحادثات»، مشيرا إلى أنّ إيقاف التصعيد وإعاقة انتشار النزاع المسلح يعد من مصلحة المنطقة.

 

ووجه الشكر إلى الدولة المصرية نظرا لدورها في تأمين الاستقرار في المنطقة، متمنيا مواصلة المصريين لجهودهم في تحرير الأسرى، كون مازال هناك مواطن مجري محتجز لدي حركة حماس الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيتر سيارتو وزير خارجية المجر

إقرأ أيضاً:

‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار

أكد ‏وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، خلال استقباله منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيرلندا: الهجمات على لبنان شكلا جديدا من الحروب
  • وزير خارجية المجر يثمن دور مصر في تأمين الاستقرار بالمنطقة (فيديو)
  • وزير خارجية المجر: مصر تلعب دورا حيويا في ضمان أمن أوروبا (فيديو)
  • وزير خارجية المجر: مصر أحد أهم ضمانات أمن أوروبا والستار الواقى للقارة
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • وزير خارجية المجر: ضرورة إنهاء الحروب المتوغلة في المنطقة بأسرع وقت
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار