شهد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، الماراثون الرياضي، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة بالمحافظة في إطار الاستعدادات لإطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

انطلق الماراثون من أمام ديوان عام محافظة الأقصر بشارع كورنيش النيل وصولاً إلى ساحة مسجد سيدي أبو الحجاج ومعبد الأقصر بوسط مدينة الأقصر بمشاركة منظمات مجتمع مدني ومؤسسات أهلية من بينها الهلال الأحمر المصري فرع الأقصر ومؤسسة شباب قادرون وجمعية الشابات المسلمات وجمعية جنود المسيح وجمعية الكتاب المقدس وطلائع وفتيات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بالأقصر.

كما شارك في الماراثون اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الاقصر وصلاح رشوان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر.

اكد محافظ الأقصر على أهمية مبادرة " بداية " التي تستهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

في نفس السياق تستعد محافظة الأقصر لتنظيم اصطفاف معدات ومركبات بساحة مسجد سيدي ابو الحجاج ومعبد الاقصر للإعلان عن بدء فعاليات اطلاق المبادرة "اليوم الثلاثاء "، وذلك بجانب الاجتماعات العديدة التي تم عقدها والتنسيق بين المديريات المختصة لمناقشة وإنهاء الاستعدادات للمبادرة الرئاسية.

كانت محافظة الأقصر قد نظمت مطلع الأسبوع الجاري ملتقي توظيف في اطار الاستعداد لمبادرة " بداية " استهدف توفير 2000 فرصة عمل بجانب اتاحة فرص تدريب في مختلف المجالات داخل وخارج محافظة الأقصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية ماراثون محافظة الأقصر مبادرة بداية محافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية

كرم كيان سند شباب الدلتا بالتعاون مع تاس أكاديمي بالدقهلية، الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، بمقر مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم، وذلك تقديرا لجهود سيادتها المتميزة فى مجال الشباب والرياضة عامة، ومع الكيانات الشبابية بالدقهلية خاصة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

جاء ذلك بحضور طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، وسامح سليم مدير الإدارة العامة للشباب بالمديرية، وغادة السيد مسئول الكيانات الشبابية.

سلمت، الدرع  غادة السيد مسئول الكيانات الشبابية، لكونها أحد أهم الشخصيات الرياضية المؤثرة فى الدقهلية وكذلك الدعم الذي تقدم مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية لكيان سند شباب الدلتا، وكافة الكيانات الشبابية الأخرى التابعة لوزارة الشباب والرياضة من خلال التعاون وتسهيل وتذليل كافة المعوقات التى تواجه الكيانات الشبابية في تنفيذ خطط الأنشطة الخاصة بهم.

وفي هذا الصدد، أعربت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، عن سعادتها بالتكريم، مؤكدا على الدور الهام الذى تقدمه وزارة الشباب والرياضة من خلال توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بدعم كافة الكيانات الشبابية التابعة للوزارة وتيسير وتذليل كافة المعوقات التى تواجههم بهدف دعم وتمكين الشباب وانخراطهم فى العمل المجتمعى بالشكل الذى يسمح بتأهيل وخلق كوادر شبابية قادرة على تحمل المسؤولية وتولى المناصب القيادية.

وتأتي أنشطة كيان سند شباب الدلتا، كأحد الكيانات الشبابية التي تدعمها وزارة الشباب والرياضه، وتقدم من خلالها العديد من الأنشطة المجتمعية والثقافية والرياضية، وتنفيذ مبادرات مجتمعية، بالاضافه للمشاركه في كافه المناسبات والاحتفالات القومية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، وسامح سليم مدير الإدارة العامة للشباب.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك فى الماراثون الرياضي بمدينة العريش
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • نائب وزير التضامن الاجتماعي: مظلة مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل الفئات
  • وكيل الأزهر يشارك في ملتقى الشباب والرياضة «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • وكيل صحة سيناء يشهد مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الأقصر يُدشن مبادرة «بداية» من ساحة مسجد أبو الحجاج
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • محافظ الأقصر يشهد انطلاق مبادرة "صحتنا في بيئتنا".. وافتتاح معرض "أهلا مدرستي"