اختتمت أكاديمية الشرطة فعاليات دورة تدريبية متميزة حول «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل». نظمت الدورة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وشارك فيها عدد من الضباط والضابطات العاملين في المؤسسات الإصلاحية ومسؤولو التدريب في الوزارة.

هدفت الدورة إلى تدريب الكوادر الأمنية على القواعد الدولية لمعاملة النزلاء، بما يتوافق مع القوانين المصرية، لضمان تحقيق أعلى معايير الأداء في مراكز الإصلاح والتأهيل. تضمنت الدورة عدة محاور رئيسية، من بينها: الإطار القانوني لقواعد نيلسون مانديلا، المعاملة الإنسانية للنزلاء، معايير إنشاء مراكز التأهيل وفق المواصفات الدولية، إلى جانب إرشادات الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع الحوادث والأزمات داخل المراكز.

كما شملت الدورة كيفية تلبية الاحتياجات الطبية للنزلاء والفئات الخاصة، مثل ذوي الإعاقة الذهنية والجسدية، بالإضافة إلى دور النيابة العامة في الإشراف على مراكز الإصلاح والتأهيل.

وفي ختام الدورة، قدم مسؤولو مكتب الأمم المتحدة الشكر لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة على دعمهم المستمر للبرامج التدريبية، مؤكدين أهمية هذا التعاون في تطوير منظومة الإصلاح والتأهيل بما ينسجم مع المعايير الدولية.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الإصلاح والتأهیل

إقرأ أيضاً:

تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية للأئمة بالمركز الإقليمي للتدريب بالموارد المائية والري بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري «المجموعة الأولى»، برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق الدورة التدريبية في الموارد المائية لأئمة أوقاف كفر الشيخ

حاضر في هذه الدورة المهندس مجدي عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، والدكتور محمد الجنزوري، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، والدكتور محمد يونس، مدير إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة.

وفي كلمته، تحدث المهندس مجدي عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بكفر الشيخ، عن مصادر مياه النيل والتي تأتي من خلال 3 مصبات، قائلاً: «الناس في حياتهم مرتبطون بوجود المياه، فأينما كانت المياه كان الناس».

توجيه الناس للمحافظة على المجاري المائية

وأكد الدكتور محمد الجنزوري، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، أنّ واجب الأئمة توجيه الناس للمحافظة على المجاري المائية بعدم إلقاء المخلفات بها.

وأوضح الدكتور محمد يونس، مدير إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، أنّ ترشيد استهلاك المياه واجب على الجميع للحفاظ على المجتمع.

وكيل وزارة الأوقاف يوضح أهمية نعمة المياه

وذكر الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ نعمة المياه من أجلُّ النعم التي منَّ الله على الإنسان بها، مسترشداً بقول الله تعالى: ﴿وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ﴾، لافتاً أنّ قطرة مياه تساوي حياة.

وأشار «بسيوني»، إلى ضرورة عدم الإسراف في الماء، مستطرداً: «لقد نهى الإسلام عن السرف في كل شىء فقال تعالى: ﴿وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا﴾، وفي الحديث عندما سُئل الرسول صلى الله عليه وسلم عن الإفراف في الماء قال {نعَم، وإن كنتَ على نَهْرٍ جارٍ}، مثمناً دور الأئمة في التوعية بعدم الإسراف في الماء، ودورهم الوطني في قضايا المجتمع.

دورات تدريبية للأئمة

وأطلقت وزارة الأوقاف، في وقت سابق، دورات تدريبية للأئمة يتحدث فيها رموز من العلماء في الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بالمشاركة مع مهندسي الري والزراعة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للتوعية بالاستخدام الأمثل للمياه، وأهميتها للجميع، وتجرى هذه الدورات في الإدارات المركزية للري بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان الإرهابية بانقطاع الكهرباء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • حقيقة تعرض أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية لانتهاكات بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • النيابة العامة تعلن تشغيل 54 متهما خارج مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الداخلية تُنظم دورة تدريبية للضباط فى مجال "قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء"
  • الداخلية تنظمدورة تدريبية لـ ضباط الشرطة في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية في مجال «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • اختتام دورة التأهيل على كيفية معاملة نزلاء مراكز الاصلاح بأكاديمية الشرطة