قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» من خلال إطلاق سيارات «سند الخير» لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بسعر مخفض بالمحافظات والوصول إلى المناطق النائية، وأيضا الدفع بسيارات المراكز التكنولوجية لتوفير خدمات الأحياء للمواطنين وتقديم الطلبات دون عناء، فضلا عن تسيير سيارات خدمة العملاء المتنقلة لمياه الشرب للتفاعل مع طلبات المواطن.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية لـ«الوطن»، أن مبادرة «بداية» تعمل على خدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم والتفاعل المستمر بين الجهات الحكومية والمواطن. 

تحسين جودة الحياة 

تهدف مبادرة «بداية» لتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، بالإضافة إلى توفير فر ص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي، وتحسين جودة حياة المواطنين في كل المحافظات، وتنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة لكل الفئات العمرية من أطفال وشباب وكبار، مع ضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة للمواطنين.

ومن المقرر، أن يشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» مساء اليوم من العاصمة الإدارية؛ من أجل بناء مجتمع متقدم ومتكامل وترسيخ الهوية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية الدكتور مصطفى مدبولى السلع الغذائية الصحة والتعليم العاصمة الإدارية الفئات العمرية المراكز التكنولوجية بداية جديدة سند الخير

إقرأ أيضاً:

انتي الأهم تشيد بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

كتبت- داليا الظنيني:

أشادت مبادرة "انتي الأهم" بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي شهدت مصر إطلاقها اليوم، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وتوجهت مبادرة "انتي الأهم"، في بيان صحفي، بالشكر لرئيس الجمهورية على جهوده نحو بناء الإنسان المصري في مختلف المجالات، الصحية، والحياتية، والتعليمية، والعملية.

وأكدت مبادرة انتي الأهم أن مبادرة بداية الرئاسية ستكون نقطة تحول إيجابية في حياة الأسرة المصرية لما تتضمنه أهداف المبادرة من تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، إلى جانب تعزيز الحماية الاجتماعية، بما يخدم تعزيز الأمن القومي، وتحقيق الاستقرار السياسي.

وأشارت انتي الأهم أن مبادرة بداية تعزز الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والاهتمام بالأسرة المصرية، عبر بناء الوعي؛ وذلك لإعداد أجيال جديدة، تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات في 10 محافظات
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «المؤتمر»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» استثمار في رأس المال البشري
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مبادرة بداية هدفها تعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية
  • انتي الأهم تشيد بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • جامعة المنوفية تُدشن مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة السادات تعلن خطتها للمشاركة في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"