موقع 24:
2024-09-19@05:11:17 GMT

16 مشاركاً يتأهلون للبطولة التراثية "فزاع لليولة"

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

16 مشاركاً يتأهلون للبطولة التراثية 'فزاع لليولة'

تأهل 16 مشاركاً و3 أسماء للاحتياط في ختام الجولات التأهيلية للمرحلة الأخيرة من تصفيات النسخة الـ 25 من بطولة فزاع لليوله، والنسخة الـ 20 من برنامج الميدان الذي تنظمه إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وقدم المشاركون في التصفيات والذين حضروا من جميع إمارات الدولة، عرضًا ملفتًا في القرية التراثية بالقرية العالمية في دبي أمام حضور كبير من محبي هذه البطولة العريقة، كي يستمر الترقب من خلال التدريب والاجتهاد استعدادًا للمرحلة القادمة.


 وصرح مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، راشد حارب الخاصوني: أن إقامة التصفيات في وقت مبكر عن انطلاقة البطولة، تتيح الفرصة للجنة المنظمة باعداد اليويلة بالشكل الأمثل وتدريبهم وصقل مهاراتهم، خاصة بوجود تحديات تراثية مختلفة ضمن البطولة الأعرق في جدول بطولات فزاع.
وأضاف: لقد وضعنا معايير دقيقة أثناء عملية التحكيم واختيار اليويلة الذين سيخوضون تحديات البطولة، وحقيقة نشعر بالفخر بالحضور الكبير لعيال البلاد من جميع مناطق دولة الإمارات، الأمر الذي يعكس حرصهم على التمسك بإرثهم المحلي وموروثهم الشعبي الأصيل، والرغبة اللازمة للتعلم والعطاء في إطار مسؤولية حفظ تراثهم الوطني وتعزيز هويتهم الوطنية.

وأعرب راشد سلطان الرزي الشامسي عن سعادته بالتأهل لبطولة فزاع لليولة، ووعد بتطبيق ملاحظات لجنة التحكيم، من أجل تطوير مستواه في الفترة المقبلة، والإلتزام بالبرنامج التدريبي الذي أعدته اللجنة المنظمة للبطولة، وقال: كلي حماس ورغبة للوصول بعيدًا في هذه البطولة الغالية على قلوبنا جميعًا، وأحد أحلامي بأن أتوج بلقب فارس الميدان لذلك ينتظرني الكثير من العمل والجهد.  
ويشار إلى أن أولى حلقات بطولة فزاع لليوله برنامج الميدان 20 ستنطلق في الـ 15 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في قلعة الميدان في نادي دبي لسباقات الهجن، بمنطقة المرموم، حيث يخضع المتأهلين خلال هذه الفترة لبرنامج مكثف من التدريبات على مختلف فقرات البطولة مثل عدّ القصيد، سباق الهجن، السباحة، والرماية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دبي

إقرأ أيضاً:

780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية

بهلا- ناصر العبري

انطلقت بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية، والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشئون الدينية بالولاية.

وبلغت قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال عماني موزعة على الفائزين في مستويات المسابقة السبعة .

وتهدف مسابقة بهلا القرآنية إلى  غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى افراد المجتمع، والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم.

وتُعَدّ مسابقة بهلا  القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية .

 وأوضح سالم بن عبدالله بن سعيد الهميمي  رئيس مجلس إدارة المسابقة: أن هذه المسابقة تسعى لإحياء وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم بين الأجيال المختلفة، من الأطفال والشباب وحتى الكبار، وتنمية الجانب الروحي والتربوي لدى المشاركين، مضيفا: "تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال ، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد".

مقالات مشابهة

  • «التنورة التراثية» تحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • مراد: لننتظر الرد في الميدان من مقاومة اكبر من أن تتأثر
  • 16 متأهلاً لبطولة «فزاع لليولة»
  • 16 متأهلًا لبطولة فزاع لليولة
  • هل زيادة عدد فرق دوري أبطال أوروبا تعني تطور مستوى البطولة؟
  • دوري أبطال أوروبا.. نسخة جديدة بسرعة 189 مباراة
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية