الرياض : البلاد

 وقّعت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية مذكرة تعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز؛ لتدعيم التكامل بين القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار (الدرونز).

 ومثّل الجيومكانية في التوقيع على مذكرة التعاون رئيس الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية الدكتور المهندس محمد بن يحيى آل صايل ، ومن جانب الاتحاد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل بن سعود الخميسي .

 وتضمّنت مذكرة التعاون سعي الجهتين لتعزيز التنسيق بشأن استخدامات التقنية الجيومكانية في الطائرات بدون طيار “الدرونز”، والعمل على تطوير منصة الدرونز الموحدة بالشراكة بين الجيومكانية والاتحاد، والعمل المشترك لدعم نمو القطاع الجيومكاني واستخدامات الطائرات بدون طيار (الدرونز) في المملكة عبر زيادة عدد الممارسين وزيادة عدد الشركات العاملة في هذا المجال، وتعزيز المعرفة الجيومكانية عبر تأهيل القدرات الوطنية ونقل الخبرات التي تعمل على تشغيل التقنيات الحديثة والمبتكرة، وتبادل الموارد التعليمية، وتطوير مبادرة إستراتيجية مشتركة تختص باكتشاف المهتمين بالمجال الجيومكاني ومجال الدرونز، وتطوير الحاضنات والمسرعات لخدمة جذب الاستثمار وتسهيل دخول الشركات وتوفير الحلول والممكنات، وتوطين الصناعات في مجال التقنيات الجيومكانية والتقنيات ذات العلاقة بالمجالات المشتركة، إضافةً إلى البحث والتطوير وتبادل الاستشارات والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 يذكر أن الجيومكانية تعمل -وفقًا لتنظيمها- على تنظيم قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية والتصوير المتعلّق بأعماله في المملكة، بينما يسعى الاتحاد لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني وتطوير البرمجيات والدرونز بناءً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائرات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية

أشادت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجهود المملكة في المجال الطبي ، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى ، الذي يُحتفل به في 17 سبتمبر من كل عام.
ونوهت باهتمام المملكة بدعم القطاع الطبي، وتطوير مرافقه، والارتقاء بكوادره لضمان تقديم رعاية مثلى للمرضى تسهم في تحقيق الصحة والسلامة.
أخبار متعلقة وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليمية"السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Screenshot 2024-09-18 164232دعم صحي مستمروأشارت الندوة إلى أن هذا التوجه الإنساني يأتي في صلب أولويات رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى إعادة هيكلة القطاع الطبي ليكون متمركزًا حول خدمة الفرد والمجتمع بشكل شامل، ما يسهم في تعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، وتسهيل حصول الأفراد على خدمات الرعاية الصحية، ورفع كفاءة وجودة هذه الخدمات، وزيادة رضا المرضى عن الخدمات المقدمة لهم.
ولفتت الندوة العالمية الانتباه إلى الدعم الصحي المستمر الذي تقدمه المملكة لشعوب العالم من خلال البرامج الصحية والقوافل الطبية التي تنظمها مؤسسات القطاع الخيري، ومن بينها الندوة العالمية، ومن تلك البرامج بناء المستوصفات والمراكز والمستشفيات لتقديم الخدمات الطبية في العديد من المناطق المحتاجة والنائية حول العالم.

مقالات مشابهة

  • وكالة أمريكية:علينا الاستفادة من دروس البحر الأحمر
  • دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية
  • وزير التربية يبحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون وتطوير العلاقات
  • مستشفيات بريطانيا توفر طيارة بدون طيار لنقل عينات الدم العاجلة
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • أعادتها قوات شريكة.. الجيش الأمريكي يعلن استعادة طائرة بدون طيار بعد سقوطها في ‘‘ذمار’’
  • مسؤولان أمريكيان: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون