بغداد اليوم - ترجمة

اعلن البنتاغون الأمريكي عن "انخفاض غير مسبوق" في الأنشطة الإرهابية التي يقوم بها تنظيم داعش داخل العراق وسوريا خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا  التزام واستمرار القوات الامريكية بمكافحة التنظيم داخل البلدين. 

وأوضح البنتاغون في بيان ترجمته "بغداد اليوم" اليوم الجمعة (11 آب 2023)، ان التقارير الشهرية عن أنشطة التنظيم الإرهابي أظهرت "انخفاضا غير مسبوق" في نسبة العمليات التي ينفذها التنظيم داخل العراق وسوريا، معلنا اعتقال أربعة وعشرين عنصرا من افراد التنظيم داخل العراق و احد عشر اخرين في سوريا.

 

قائد القيادة الأمريكية الوسطى اكد أيضا خلال تصريح أصدره امس الخميس، أن القوات الأمريكية "مستمرة بالشراكة مع الأجهزة الأمنية العراقية وقوات سوريا الديمقراطية لمواجهة التحديات التي يمثلها تنظيم داعش في المنطقة"، مشيرا الى "استمرار تواجد القوات الأمريكية في المنطقة حتى ضمان هزيمة التنظيم بشكل كامل"، على حد وصفه. 

القيادة الأمريكية كشفت أيضا خلال البيان عن حصولها على "وثائق استخباراتية من خلال التعاون مع الاستخبارات التركية" تحتوي على عناوين، أسماء وهويات 9952 عنصر إرهابي ينتمي للتنظيم منتشرين حول العالم في "خلايا نائمة"، دون ان تؤكد صدور أي تحركات ضدهم حتى اللحظة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي عاجل بشأن محاكمة سعد الصغير بتهمة إحراز المخدرات

في تطور جديد لأزمة المطرب سعد الصغير، قررت الجهات المختصة تحديد جلسة 27 أكتوبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة سعد الصغير، بتهمة إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين، بقصد التعاطي.

وأمرت النيابة العامة، في بيان سابق، بإحالة المطرب الشعبي سعد الصغير إلى المحكمة الجنائية، لمعاقبته على ما أسند إليه من إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن، بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وتعود تفاصيل القضية، إلى فجر يوم 10 سبتمبر الماضي في تمام الساعة 1:30 صباحًا، خلال وجود المطرب الشعبي سعد الصغير داخل صالة رقم 3 وصول دولي بمطار القاهرة، حال عودته من ولاية تكساس بأمريكا عقب انتهائه من إقامة حفلتين داخل الولاية.

وعقب إجراء التفتيش الجمركي له داخل المطار، عثرت الأجهزة الجمركية على حقيبة بداخلها 19 جهاز سجائر إلكرتونية -فيب- من ضمنها 9 أجهزة اشتبه فيها لخروج رائحة منهم على غير المألوف، وهو ما دفعهم للتحفظ على المطرب سعد الصغير وتحريز تلك الأجهزة التسعة لمعرفة ما بداخلهم.

تأجيل ثاني جلسات محاكمة سعد الصغير في قضية سب طليقته لـ 26 أكتوبر المقبل

دفاع طليقة سعد الصغير يفجر مفاجآت خلال ثاني جلسات محاكمته

مقالات مشابهة

  • مصادر حكومية:رسائل أمريكية شديدة اللهجة للسوداني بمنع الحشد من استهداف القواعد الأمريكية وإسرائيل
  • العراق: قصف نفق بداخله عناصر من داعش بطائرات إف -16 غرب نينوى
  • الريشة التي حركت ضمائر العالم
  • العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني
  • قرار قضائي عاجل بشأن محاكمة سعد الصغير بتهمة إحراز المخدرات
  • التحالف الدولي يؤكد على استمرار دعمه للعراق ومكافحة الإرهاب
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة