إبداع الليلة الكبيرة وروح التراث المصري يتألقان فى حركات مواهب الباليه على المسرح الكبير، ضمن توجهات الثقافة المصرية للاحتفاء بالمناسبات الدينية المختلفة، حيث قدمت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالها الفنى البديع بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف  على المسرح الكبير، بحضور لافت من الجمهور المتذوق للفن الراقي للاستمتاع باحتفالية مميزة لمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر.

حيث تألق كورال الشباب والأطفال تدريب وقيادة الدكتور محمد عبد الستار فى الفاصل الأول بتقديم مجموعة من الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة، منها "  طلع البدر علينا ، يا أمنه يا أم النبى، مسك الختام، يا قوي ، المسك فاح، محمد نبينا، يا رايحين للنبى الغالى، يا نبي سلام عليك، الرضا والنور، مولاى، من نورك يا رب اهدينا، رسول الله زادى، محمد يا رسول الله، لجل النبى ، "واضفى أداء المواهب الشابة "إيمان منصور، أحمد فايد، نوران نبيل ، يوسف مصطفى، زياد أحمد، نهى المصرى ، مهدي محمد، لوجين تامر، يوسف حسن، ملك جوهر، شمس الأسواني، حبيبة حسن، محمد محمود" رونقًا خاصًا على أجواء الحفل، حيث امتزجت أصواتهم الشجية بروحانيات الذكرى العطرة للمولد النبوى الشريف فى مشهد بديع تجمل باستحسان الجمهور الذي غمر المسرح حبًا وتقديرًا للأداء المتميز من المواهب الشابة.


وفي الفصل الثاني استعاد الجمهور ذكريات التراث المصري الأصيل من خلال عرض "الليلة الكبيرة" والذي تم تصميمه وإخراجه بعناية فائقة على يد الفنانة عيشة فؤاد وقدمه مواهب فصل الباليه، وبتناغم ساحر بين حركة الباليه وأداء كورال الشباب والأطفال، أضاء العمل المسرح بمزيج من الألوان والحركات الفنية المتقنة. استمتع بها الحضور مع إعادة إحياء هذا العرض الذي يعكس مظاهر الاحتفالات الشعبية المصرية في الموالد، مستذكرين عبقرية الموسيقار سيد مكاوي والشاعر الكبير صلاح جاهين،  تمكن العرض من إدخال البهجة في قلوب الحاضرين، وجسد بموسيقاه وحركاته روح الأصالة المصرية، فيما أبدع طلاب مركز تنمية المواهب في تقديمه، مؤكّدين قدرة الفنون على التنوير والاحتفاء بالقيم التراثية والدينية معا.


جاءت هذه الاحتفالية لتسلط الضوء على الأدوار الرائدة التي يلعبها مركز تنمية المواهب في اكتشاف وتطوير الطاقات الفنية الشابة ،مما يعكس نجاح دار الأوبرا المصرية في تعزيز ثقافة الفنون بمختلف أشكالها و إحياء المناسبات الدينية والوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا المسرح الكبير المناسبات الدينية دار الأوبرا الدكتور سامح صابر احتفالية مميزة

إقرأ أيضاً:

برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة

انطلقَ الحفلُ الطُلابيُّ لبرنامجِ "موهبتي" على خشبة المجمّعِ الثَقافيِّ، والذي تُنظِّمُهُ دائرةُ التَعليمِ والمَعرفةِ في أبوظبي، بالتعاونِ معَ دائِرةِ الثقافةِ والسياحةِ- أبوظبي، وتمَّ استعراضُ المَواهِبِ الفَنيَّةِ لطُلابٍ في مجالاتِ الغناءِ والمَسرحِ والبَاليه والموسيقى والفنونِ الشعبيةِ


أطياف متنوعة اعتبرَت البَرنامجَ مِنصةً مِثاليةً لاستعراضِ المَواهِبِ الفَنيَّةِ والتى ركَّزَ عليهَا البَرنامجُ منذُ انطلاقهِ عامَ 2017.

وقد أثمر التَعاونَ بينَ دائِرةِ الثَقافةِ والسياحةِ- أبوظبي ودائرةِ التَعليمِ والمعرفةِ  في دعمِ المَواهِبِ الفنيَّةِ النَاشئةِ في الإمارةِ واستكشافِها إلى جانِبِ تَزويدِهَا بالدعمِ اللازِمِ لإثراءِ حِسِّها الإبداعيِّ ورُؤيتِهَا الفَنيةِ وإلهامِ تلكَ العُقولِ الصَغيرةِ .. لمُتابعةِ شَغَفِها.

أخبار ذات صلة المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية على بنك عامل في الدولة "الأعمال الخيرية العالمية" تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم

قدّم برنامج "موهبتي" هذا العام مجموعة متنوعة من الموسيقى والغناء والعروض الحية.. إلى جانب الثقافة والإرث الإماراتي.

 

برنامج "موهبتي".. ينير المجمع الثقافي بمجموعة من المواهب الشابة

تقرير: ندى الزعابي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/2nO4Et8Tpe

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 15, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • إيمان الصيرفي.. رحلة إبداعية في تجديد المسرح العربي ومواجهة قضاياه الاجتماعية
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • تفاصيل انطلاق اختبارات «كابيتانو مصر» لاكتشاف المواهب الشابة بمحافظة قنا
  • فوزي لقجع يتعرض لحادثة سير خفيفة…ضريبة الجد والعمل السبت والأحد وأيام العطل الدينية والوطنية
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة
  • الشيخة جواهر توجّه «القلب الكبير» بتطوير المرافق العامة لـ 12 مدرسة في زنجبار
  • حفل كامل العدد.. نجوم الأوبرا يقدمون أروع أعمال جمال سلامة على المسرح الكبير