تفاجأ سكان شقة في إندونيسيا، بدخول تماسيح إليهم عبر فتحات الصرف الصحي ما تسبب في إصابتهم بالرعب والذعر.

وأظهرت لقطات تلفزيونية نشرتها قناة "سكاي نيوز العربية" اليوم الأحد، لحظة خروج تمساح من الصرف الصحي، بعد تكسير الأرض وكان في انتظاره أحد المتخصصين ليصطاده، وبعد الإمساك به ظهر تمساحا آخر وخرج من الصرف.

ومن المعروف أن التماسيح تعيش في المياه العذبة والبحيرات والأنهار، ولكنها قد تتسلل إلى الأنظمة الصرف الصحي بحثًا عن فرص غذائية جديدة أو بسبب تغيرات في البيئة.

وتعكس هذه الحادثة النادرة حاجة إلى تعزيز الوعي بين السكان حول تأثير التغيرات البيئية على حركة الحيوانات، وضرورة تكثيف جهود السلطات لتعزيز السلامة العامة واتخاذ التدابير الوقائية لمنع تواجد التماسيح والحيوانات البرية الأخرى في المناطق الحضرية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الأعوام الأخيرة، تزايدت حالات وجود التماسيح في المناطق الحضرية في إندونيسيا، مما يعزز الحاجة إلى تطوير استراتيجيات للتعامل مع هذه المواقف الطارئة والحفاظ على سلامة السكان.

نصائح عند ظهور تماسيح في منطقة سكنية

الابتعاد عن التماسيح: يجب على السكان البقاء بعيدًا عن التماسيح وعدم التقرب منها. ينبغي الحفاظ على مسافة آمنة وعدم محاولة التفاعل معها أو إزعاجها.

الابلاغ عن الحالة إلى السلطات: يجب على السكان إبلاغ السلطات المحلية عن أي حالة دخول للتماسيح إلى المناطق الحضرية. يتعين على السلطات المختصة التعامل مع الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التمساح بأمان.

عدم التفاعل مع التماسيح: ينبغي تجنب محاولة التعامل مع التماسيح أو إبعادها بمفردك. وجود تمساح في المنطقة يشكل خطرًا على السلامة، ويجب ترك إزالته والتعامل معه للفرق المختصة.

عدم إطعام التماسيح: يجب أن يتجنب السكان إطعام التماسيح أو ترك الطعام في الأماكن العامة. قد يتسبب إطعام التماسيح في جذبها إلى المناطق السكنية وتصاعد المشكلات.

توعية السكان: ينبغي تعزيز الوعي بين السكان حول تصرفاتهم وسلوكياتهم في المناطق الحضرية. يجب تعليم الأطفال والبالغين عن كيفية التعامل مع حالات دخول التماسيح إلى المناطق السكنية والإبلاغ عنها على الفور.

إجراءات الأمان العامة: ينبغي الالتزام بإجراءات الأمان العامة والحفاظ على المسافة الآمنة من الأنهار والبحيرات التي قد تكون موطنًا للتماسيح. كما ينبغي على السلطات المحلية اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين المناطق المعرضة لخطر دخول التماسيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصرف الصحي الرعب الوفد بوابة الوفد الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هدف الدولة الأول ، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، هو تقديم حياة كريمة للمواطنين ، وتوفير البنية الأساسية.

وأشاد القاضي، على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عجلة التنمية، والإهتمام برفع كفاءة الطرق المتهالكة.

 

وقال محافظ المنيا، إن ضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، وفي هذا الإطار، شدد المحافظ ، علي سرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية ، لربط خط طرد الصرف الصحي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط ، وذلك تمهيداً لرصفه وعودته للعمل ، بإعتباره من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط ، واستجابة لمطالب المواطنين ، والتيسير عليهم وسهولة الحركة المرورية.

 

ومن جانبه ، أوضح الدكتور سعيد محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ، أن الأعمال الجارية بطول 700 متر ، وبتكلفة تقديرية تصل إلي 19 مليون جنيه ، مشيراً إلي أنه سيتم قطع المياه غدا الأربعاء ، عن مدينة سمالوط من الساعة الثامنة صباحاً ، حتى الساعة العاشرة مساءً ، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.

 

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ، عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة ، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية، والمؤسسات الحيوية، والمصالح الحكومية والمرافق العامة ، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الإنقطاع، ومشيرة إلي انه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى ، يمكن الإتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • نائب وزير الإسكان يوقع بيان منحة المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة بمصر
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • تراجع عدد سكان دولة اسيوية تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص