سعر الدولار.. شهد سعر الدولار عالميا تراجعا خلال تعاملات الأمس، وبداية تداولات اليوم، ويواجه سعر الدولار اضطرابا نتيجة تلويح أعضاء الفيدرالي بإمكانية الخفض هذه المرة.

انخفاض سعر الدولار عالميا

سجل سعر الدولار انخفاضا أمام أغلب العملات الرئيسية تزامنا مع بدء اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم والذي سيستمر حتى غدا قبل أن تخرج لجنة السياسة النقدية بـ البنك الفيدرالي «البنك المركزي» بـ قرار سعر الفائدة غدا.

الدولار يواجه تذبذبا

ومن المتوقع بحسب أغلب خبراء المال والأعمال في الولايات المتحدة أن يواجه سعر الدولار اضطرابا في حالة لجأ البنك الفيدرالي الأمريكي غدا بـ خفض سعر الفائدة، ولكن على الجانب الآخر يتوقع أن تمثل تلك الخطوة بالنسبة لقطاع المستثمرين انتعاشة في نمو الأرباح وتعزيز النمو الاقتصادي.

تراجع سعر الدولار عالميا تراجع سعر الدولار

وتراجع مؤشر الدولار اليوم بـ نسبة 0.4% إلى 100.6 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 101.1 نقطة وأقل مستوى عند 100.5 نقطة.

سعر الدولار الأمريكي أمام الدولار الأسترالي

يشهد حاليا سعر الدولار الأمريكي تراجعا مقابل سعر الدولار الأسترالي لـ يسجل 1.4776 دولار أسترالي، وجاءت قيمة التراجع 0.0035، ونسبة التراجع بلغت 0.24%.

سعر الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي

ويواجه حاليا سعر الدولار الأمريكي تراجعا مقابل سعر الدولار الكندي لـ يسجل 1.3582 دولار كندي، وجاءت قيمة التراجع 0.0005، ونسبة التراجع بلغت -0.03%.

سعر الدولار الأمريكي مقابل اليورو الأوروبي

وسجل حاليا سعر الدولار الأمريكي تراجعا مقابل سعر اليورو لـ يسجل 0.8977 يورو، وجاءت قيمة التراجع 0.0006، ونسبة التراجع سجلت 0.06%.

تراجع سعر الدولار عالميا قبل اجتماع الفيدرالي غدا اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

وتجتمع لجنة السياسة النقدية بـ البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم وغدا لمناقشة قرار سعر الفائدة، ويترقب السوق العالمي قرار سعر الفائدة من البنك الفيدرالي الأمريكي غدا ترقبا لافتا نتيجة لـ انتظار قرار جرئ في حالة قرر البنك الفيدرالي خفض سعر الفائدة.

اقرأ أيضاًسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

البنك الفيدرالي الأمريكي يجتمع اليوم لـ تحديد سعر الفائدة

تراجع الدولار العالمي يدفع إلى ارتفاع سعر الذهب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار الدولار مقابل الجنية سعر الدولار اليوم سعر صرف الدولار سعر الدولار في مصر توقعات سعر الدولار سعر الدولار في البنوك اعلى سعر للدولار سعر الفائدة كم سعر الدولار الفيدرالي الأمريكي سعر الدولار النهارده اسعار الدولار اليوم في مصر اجتماع البنك المركزي خفض سعر الفائدة الفيدرالي الأمريكي اليوم الفيدرالي اسعار الدولار الان البنك الفيدرالي الاقتصاد اليوم سعر الدولار عالميا الدولار فى الصرافة اجتماع الفيدرالي الاقتصاد الآن قرار البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماع البنك الفيدرالي اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي تراجع سعر الدولار عالميا انخفاض سعر الدولار عالميا اضطراب سعر الدولار اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي اليوم توقعات اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي اجتماع الفيدرالي الأميركي

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، مع وصول العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 2611 دولارًا للأونصة، في حين سجلت الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، حسب ما أوردت "سي إن بي سي عربية". يأتي هذا الارتفاع الطفيف في ظل ترقب الأسواق لقرار محتمل بتخفيض معدل الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

يعتبر هذا الارتفاع في أسعار الذهب متواضعًا، ويعكس حذر الأسواق قبل الإعلان المرتقب من الفيدرالي الأمريكي. وبالرغم من المكاسب الأخيرة، لاحظ ييب جون رونج، خبير الأسواق في "آي.جي"، أن الزيادة في أسعار الذهب بدأت في التباطؤ. ويعود هذا التباطؤ إلى الترقب الحذر لقرار الفائدة القادم، حيث يسعى المستثمرون إلى تفسير تأثيره المحتمل على السوق.

في ذات الوقت، أصدرت شركة "بلاك روك" توقعات تشير إلى أن أي تخفيضات في الفائدة من الفيدرالي قد تكون أقل عمقًا مما يتوقعه سوق السندات. ويعزى ذلك إلى استمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي وارتفاع معدلات التضخم الحالية، مما قد يقلل من الحاجة لتخفيضات كبيرة في الفائدة.

التركيز الآن متجه نحو الاجتماع المنتظر للجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي الأمريكي. الاجتماع سيستمر على مدار يومين، وينتهي غدًا، الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% التي سجلت يوم الجمعة الماضي. هذا التغيير المحتمل في السياسة النقدية يعكس حجم التوقعات والتأثيرات التي قد تكون لها على الأسواق.

تظل السبائك الذهبية، التي لا تدر عوائد، الخيار المفضل للكثير من المستثمرين في أوقات انخفاض أسعار الفائدة. يلجأ العديد من المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن خلال فترات التغيرات الاقتصادية والضبابية في الأسواق المالية. يتوقع الخبراء أن يواصل الذهب جذب المستثمرين كحماية من التضخم وتقلبات الأسواق.

تجدر الإشارة إلى أن التغيرات في سياسات الفائدة تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب، حيث يميل المعدن الثمين إلى الارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة. وفي ظل استمرار التوقعات بتخفيض الفائدة، من المرجح أن يستمر الذهب في جذب الانتباه كأحد الأصول الآمنة في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

مقالات مشابهة

  • خبير مصرفي: تخفيض الفيدرالي الأمريكي الفائدة يحدث حركة إيجابية عالميا
  • مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟
  • الذهب يتراجع في مصر وسط انتظار عالمي لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة: هل حان وقت التغيير؟
  • الذهب ينخفض في مصر مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة: هل يتغير المسار الاقتصادي؟
  • انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة
  • قبل ساعات من إعلان نتيجة ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.. هل يتراجع الدولار؟
  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • البنك الفيدرالي الأمريكي يجتمع اليوم لـ تحديد سعر الفائدة
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية