أكد وزير الخارجية بدر عبد العاطي، على عدم تفريط مصر في قطرة مياه، مشيرا إلى أن المياه التي تصل إلى مصر لا تكفى 60% من الاحتياجات السنوية.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المجري، أن مصر تعمل على إعادة التدوير أكثر من مرة لذا لا مجال للتنازل عن قطرة مياه.

وتابع، أن هناك عملا على تطوير العلاقات مع المجر في المجالات كافة، وهناك تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل، نعمل على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع المجر.

وأشار، إلى أن هناك مشروعا طموحا مع المجر لتطوير التعاون المشترك في القارة الأفريقية، ونعمل على تطوير العلاقات مع المجر في المجالات كافة.

ولفت إلى أن هناك تعاونا وثيقا مع المجر في قطاع النقل، ونعمل على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع المجر، هناك مشروع طموح مع المجر لتطوير التعاون المشترك في القارة الأفريقية.

اقرأ أيضاًعبد العاطي: مصر تعمل على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع المجر

وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجر وزير خارجية المجر وزير الخارجية بدر عبدالعاطي وزیر الخارجیة مع المجر فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر

تحدث الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن التعاون المشترك مع دولة المجر في قطاع السياحة، قائلا إنّ السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر، والفترة الأخيرة شهدت نجاحا وتطورا في معدل التدفق السياحي من المجر إلى مصر للمعدل الذي كان قائما قبل جائحة كورونا وهذا أمر مُبشر.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية القاهرة الإخبارية: «تحدثنا اليوم عن زيادة رحلات الطيران المباشرة من المجر إلى المطارات المصرية بما فيها مطارات سفنكس وشرم الشيخ والأقصر، وشركة مصر للطيران مستعدة لزيادة رحلاتها الجوية بما يتجاوب مع الطلب العالي من جانب السائح المجري للاستمتاع بالمقصد السياحي المصري المتميز».

وتابع: «تناولنا العديد من الملفات الثنائية في مجالات بناء القدرات والتعاون الثلاثي الموجه للقارة الإفريقية، وهناك مشروع طموح للتعاون في إفريقيا والنموذج الأول سيكون في دولة غانا بالقطاع الطبي، فضلا عن قطاع الأدوية والتصنيع المشترك للدواء كون هناك سوق إفريقيا كبيرا»، مشيرا إلى أنّ مصر لديها ميزة تنافسية في صناعة الدواء فضلا عن تميز صناعة الدواء المجرية، وبالتالي التعاون المشترك في هذا القطاع أمر يحقق مصلحة الجانبين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: لا تفريط في قطرة مياه واحدة من مياه النيل
  • الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)
  • وزير الخارجية: السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر
  • عبدالعاطي: لا مجال للتفريط فى قطرة مياه من حصتنا بماء النيل (فيديو)
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)
  • وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)
  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها
  • عبد العاطي: مصر تعمل على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع المجر
  • بغداد ومسقط تبحثان تطوير التبادل التجاري والاقتصادي