أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، أنه “بدأ صباح اليوم الثلاثاء العام الدّراسي 2024 -2025م، لمرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي”.

وقال وزير التّربية والتّعليم بحكومة الوحدة الوطنية، الدّكتور “موسى المقريف“: “نَبْدأُ اليوم عاماً دراسيّاً جديداً تُستأنف فيه رحلة العِلم والمعرفة، وتنطلق مسيرة التّعليم في طريق الرُّقي والاِزدهار والعزة والاِفتخار، تحت شِعار “عَام الَجودَة والتّميّز” نضع حجَر الأساس لِبناء جيلٍ متميّز، قادر على حَملِ مشعل التّقدّم والاِبتكار”.

هذا “وجرى تأجيل انطلاقة العام الدّراسي 2024-2025م لأسبوعين اثنين؛ نظراً لِدخول عددٍ من المؤسّسات التّعليمية في عددٍ من البلديات في صيانات خفيفة وشامِلة”، وسيشهد العام الدّراسي 2024-2025م اِلتحاق 236098 تلميذ وتلميذة بالصّف الأوّل من مرحلة التّعليم الأساسي”.

وانتهزت وزارة التّربية والتّعليم الفرصة “لِتُثمّن جُهود مراقبي التّربية والتّعليم، ومديري المصالح والمراكز والإدارات والمكاتب، والمُعلّمين والمُعلّمات، والعامِلين بقطاع التّعليم، واختصاصيّي الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والإرشاد النّفسي، وأفراد الحِراسات، وأولياء الأمور، لما يبذلونه من جُهود في سبيلِ سير العملية التّعليمية بِالشكل المأمُول”.

وجدّدت الوزارة في بيَانٍ سابقٍ، “منح السلطة التّقديرية لِمراقبي التّربية والتّعليم في البلديات المُتضرّرة من التّقلبات الجوّية بتأجيلِ موعد اِنطلاق الدّراسة إلى حينِ جاهزية المؤسّسات التّعليمية، وإخلائها من النازحين”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد بدء العام الدراسي وزارة التربية و التعليم الت ربیة والت علیم العام الد الت علیم

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة توطين المؤسّسات التّعليمية يتفقد مبنى مدرسة العرب للتعليم المشترك

الوطن| متابعات

أجرى رئيس لجنة توطين المؤسّسات التّعليمية محمد المغربي، زيارة ميدانية لمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية سوق الجمعة لتفقّد مبنى مدرسة العرب للتعليم المشترك المرشح توطينه مركزًا للمتفوقين.

وخلال الزيارة الميدانية لرئيس اللجنة والتي رافقه فيها أعضاء اللجنة ومراقب التربية والتعليم بالبلدية إيهاب خلف، تمت المعاينة والوقوف على مدى تطابق الشروط الخاصة بالتوطين مع المبنى المستهدف.

ويشار إلى أن اللجنة تشكّلتْ بقرار وزير التّربية والتّعليم المنتهية رقم 574 لسنة 2022م بشأن دراسة طلبات إنشاء، واستحداث المؤسُسات التّعليمية المُحالة من مُراقبات التّربية والتّعليم بالبلديات.

الوسوم#بلدية سوق الجمعة لجنة توطين المؤسسات التعليمية ليبيا

مقالات مشابهة

  • 22 قرارا وتصريحا مهما من وزير التعليم بالتزامن مع بدء العام الدراسي
  • رئيس لجنة توطين المؤسّسات التّعليمية يتفقد مبنى مدرسة العرب للتعليم المشترك
  • مع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة
  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • الكيلاني تتابع إجراءات صرف منحة الـ 100 دينار لتلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد