أعلنت شركة الكهرباء المحلية في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أن الهجمات التي شنتها روسيا باستخدام طائرات مسيّرة على مواقع للطاقة بمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا أسفرت عن انقطاع الكهرباء على نطاق واسع.

وقالت الشركة إنه رغم مواصلة أعمال الإصلاح، استمر انقطاع الكهرباء عن أكثر من 280 ألف منزل صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت العاصمة الإقليمية من بين المواقع التي خيم عليها الظلام بسبب الهجوم الليلي.

وأضافت الشركة أنه يتم تزويد منشآت البنية التحتية الحيوية مثل المستشفيات ومحطات المياه بالكهرباء عبر أنظمة الطاقة الاحتياطية.

On Ukraine’s Rescuer Day, we thank the Ukrainian rescuers, ready to help in the scariest of moments, saving lives.

They are ready to support other nations to overcome floods, earthquakes, or other natural disasters. They are willing to be brave for the peace of others. pic.twitter.com/tI0KbipQin

— MFA of Ukraine ???????? (@MFA_Ukraine) September 17, 2024

وقال مسؤولون إنه تم إسقاط 16 طائرة مسيّرة روسية فوق سومي.

وتقع سومي على حدود منطقة كورسك الروسية التي توغلت فيها القوات الأوكرانية في بداية أغسطي (آب) الماضي.

وقالت السلطات إن الجيش الروسي شن هجمات باستخدام 51 طائرة مسيّرة على الأقل خلال الليل، وأعلنت قوات الدفاع الجوي الأوكراني إسقاط 34 طائرة من بين هذه الطائرات.

من جانبه، أعلن الجيش الأوكراني، الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى وجرحى العسكريين الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، إلى نحو 635 ألفاً و880 فرداً، بينهم 1020 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

Сили ППО вночі знищили 34 «Шахеди»https://t.co/gv5v6HN5Ld pic.twitter.com/Tq9tP5pdjB

— Ukrinform (@UKRINFORM) September 17, 2024

جاء ذلك وفق بيان نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية منذ بداية الحرب 8685 دبابة، منها دبابتان الإثنين، و17077 مركبة قتالية مدرعة، و18129 نظام مدفعية، و1188 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و947 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضاً تدمير 369 طائرة حربية، و328 مروحية، و15329 طائرة مسيّرة، و2592 صاروخ كروز، و28 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و24739 من المركبات وخزانات الوقود، و3091 من وحدات المعدات الخاصة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أعمال الإصلاح البنية التحتية منطقة كورسك الجيش الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

المركز الروسي للمصالحة: مسيرة تابعة للتحالف اقتربت من مقاتلة روسية فوق الأجواء السورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتعارضة في سوريا (أحد أقسام وزارة الدفاع الروسية) أوليج إيجناسيوك، اليوم الثلاثاء، إن طائرة بدون طيار من طراز "MQ-9 Reaper" تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة، اقتربت "بشكل خطير" من طائرة مقاتلة روسية في محافظة حمص السورية. 

وأضاف المسئول الروسي -في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الثلاثاء- أن "طائرة الاستطلاع القتالية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper التابعة للتحالف اقتربت بشكل خطير من طائرة من طراز Su-35 تابعة للقوات الجوية الروسية أثناء قيامها برحلة مخططة فوق محافظة حمص السورية"، لافتًا إلى أن "الطيار الروسي أظهر احترافية عالية واتخذ الإجراءات في الوقت المناسب لمنع الاصطدام".

وحسب إيجناسيوك، فإن "زوجًا من طائرات التحالف من طراز F-15، وزوجًا من طائرات F-16، وزوجًا من الطائرات المقاتلة من طراز رافال، بالإضافة إلى زوج من القاذفات الهجومية من طراز A-10 Thunderbolt، انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف".

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 5 أشخاص إثر هجمات جوية روسية على مناطق أوكرانية
  • المركز الروسي للمصالحة: مسيرة تابعة للتحالف اقتربت من مقاتلة روسية فوق الأجواء السورية
  • بعد انتهاء مهلة الحكومة المصرية بوقف قطع الكهرباء.. هذه خطة تخفيف الأحمال
  • انقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية ليلية
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل