بوابة الوفد:
2024-09-19@05:18:45 GMT

وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه ناقش مع وزير خارجية المجر الأمن المائي المصري، مضيفًا: “أكدت أنه لا مجال للتنازل عن قطرة مياه واحدة، وتحدثنا عن ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وشددت على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية”.

أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام ترفض أي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال

وأضاف “عبدالعاطي” خلال كلمته في المؤتمر الصحفي مع نظيره المجري، اليوم الثلاثاء، أنه أكد على رفضه الكامل لأي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال، مضيفًا: " تحدثنا أيضا عن ضرورة التوصل إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين وإدخال مزيد من المساعدات".

لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية

وشدد وزير الخارجية، على أنه لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان وضرورة نفاذ المساعدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي بوابة الوفد الوفد المجر وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، إننا أدنّا وندين بشكل كامل أي استهداف لسيادة لبنان ووحدة الأراضي اللبنانية، وأي انتهاك للأراضي اللبنانية. 

وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، أن هناك احتمالات للتصعيد وجر هذه المنطقة إلى أتون حرب إقليمية لا تبقي على شيء، ومصر لديها مسؤولية من واقع دورها التاريخي، ولذلك فقد قادت عملية السلام في هذه المنطقة.

وتابع وزير الخارجية، أننا علينا مسؤولية مع المجتمع الدولي في الحفاظ على هذا الدور؛ لمنع هذا التصعيد من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، مشددًا على أن المشكلة الأساسية ولُب الصراع في المنطقة هو القضية الفلسطينية والعدوان الحالي على قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • ‏وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تدفع المنطقة برمتها إلى هاوية حرب إقليمية
  • وزير الخارجية اللبناني يحذر من خطورة التصعيد وجر المنطقة إلى حافة الهاوية 
  • وزير الخارجية المصري: لا تفريط في قطرة مياه واحدة من مياه النيل
  • عبدالعاطي: لا مجال للتفريط فى قطرة مياه من حصتنا بماء النيل (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا مجال للتنازل أو التفريط فى قطرة مياه
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار