غزة - صفا استشهد صباح الثلاثاء، أكثر من 50 مواطنًا، جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منازل مأهولة في مخيم البريج وسط قطاع غزة. وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل بأن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج، إثر قصفه عدة منازل، وهناك عشرات عالقون تحت الأنقاض. وأوضح أن التقديرات تشير إلى وجود نحو 50 شخصًا في المنازل المستهدفة شرق البريج.

ووصف المشهد بأنه مأساوي جدًا في المنطقة التي قصفها الاحتلال في المخيم. وأشار إلى أن عشرات مناشدات الاستغاثة وصلتنا من المواطنين والمصابين العالقين داخل المنازل التي استهدفها الإحتلال صباح اليوم شرق مخيم البريج بلوك "12" لعائلات أبو شوقة والبطران والترتوري. وأضاف أن طواقمنا وصلت إلى المنطقة لكن طائرات الاحتلال استهدفتها، وأصيب أحد عناصرنا بجروح واضطرت للإنسحاب من المنطقة لخطورتها. وطالب بصل المنظمة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل والتنسيق لتمكين طواقم الدفاع المدني من الوصول لهذه المنازل وإنقاذ عشرات المواطنين العالقين. ولليوم 347 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، ما أدى لاستشهاد 41252 مواطنًا وإصابة 95497 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى البريج حرب الإبادة مجزرة مخیم البریج

إقرأ أيضاً:

انتشال 11 شهيدًا من مخيم البريج وخربة العدس برفح

غزة - متابعة صفا

انتشل جهاز الدفاع المدني والطواقم الطبية، صباح يوم الأربعاء، 10 شهداء من منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح، ومخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأنه تم انتشال جثامين 6 شهداء بينهم الصحفي محمد أبو شوقة من أسفل ركام منزل عائلة أبو شوقة والترتوري اللذين استهدفهما الاحتلال أمس شرقي البريج.

وأشار مراسلنا، إلى أن طواقم الإسعاف انتشلت 5 شهداء تعرضوا لقصف سابق من منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح؛ عرف منهم: "محمود شيخ العيد، صلاح اليازوي، محمد تيسير الجمل، نور أبو هلال".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41252 مواطنا، وإصابة 95497 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • انتشال عشرة شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في حي الشجاعية / شاهد
  • انتشال 10 شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • انتشال 11 شهيدًا من مخيم البريج وخربة العدس برفح
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بدير البلح وينسف منازل في حي الزيتون
  • غزة: ارتقاء 23 شهيدا و80 شخصا تحت الأنقاض في مجزرة جديدة وسط مخيم البريج
  • الدفاع المدني بغزة: 4 شهداء بينهم طفلة وعشرات العالقين تحت الأنقاض شرق مخيم البريج
  • الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج