قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن عناصر القوات البحرية تمكنت من إنقاذ 3 سائحين بريطانيين الجنسية في نطاق البحر الأحمر.

وأضاف المتحدث العسكري، في تصريحات صحفية له قبل قليل، أن القوات البحرية تلقت بلاغ استغاثة أمس الاثنين، يفيد بفقدان 3 سائحين بريطانيين أثناء رحلة غطس على متن لنش سياحي أمام مدينة القصير بنطاق البحر الأحمر.

وأشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت على الفور أوامرها للقوات البحرية بتكثيف أعمال البحث؛ حيث تمكنت عناصر من الأسطول الجنوبي من إنقاذ المفقودين، وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة حتى تسليمهم إلى الوكيل السياحي الخاص بهم.








المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الرعاية الطبية القوات البحرية المتحدث العسكري تصريحات صحفية للقوات المسلحة مدينة القصير أركان أسطول

إقرأ أيضاً:

الجيش المصري ينقذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر

أعلن المتحدث العسكري المصري، الثلاثاء، عن تمكن القوات البحرية من إنقاذ 3 سياح بريطانيين، بعد تلقي بلاغ استغاثة، الإثنين، يفيد بفقدانهم أثناء رحلة غطس على متن قارب سياحي أمام مدينة القصير بنطاق البحر الأحمر.

ووفقا للمتحدث، فإن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت "بشكل فوري" أوامرها للقوات البحرية، بتكثيف أعمال البحث عن المفقودين.

ونوه بأن عناصر من الأسطول الجنوبي استطاعوا إنقاذ المفقودين و"تقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة، حتى تسليمهم إلى التوكيل السياحي الخاص بهم".

"جائحة قنافذ البحر" تنتشر خارج البحر الأحمر قال علماء في إسرائيل إن جائحة تنتقل عن طريق البحر وقضت على مجموعات من القنافذ في البحر الأحمر تنتشر، وبدأت تقضي على هذه الأنواع في مناطق من المحيط الهندي وقد تمتد إلى أماكن أخرى من العالم.

وكانت جهات سياحية خاصة قد طالبت الأجهزة المختصة بوزارتي السياحة والصحة وهيئة الإسعاف، بسرعة تنفيذ نقاط الإسعاف البحري المقترح إنشاؤها بمدينتي مرسى علم والغردقة على البحر الأحمر، لخدمة القطاع السياحي البحري والتدخل السريع في حالات الطوارئ أو الحوادث التي تواجه ممارسي رياضة الغوص والأنشطة البحرية، وفقا لصحيفة "المصري اليوم" المحلية.

 وأوضحت الصحيفة أن عدد السياح الذين يمارسون الأنشطة البحرية والغوص في البحر الأحمر، "يقدر بنحو 3 ملايين شخص سنويا".

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب تُثمن إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر
  • الجيش المصري يعلن انقاذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • الجيش المصري ينقذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر