دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمرت النيابة العامة بإحالة المطرب الشعبي المصري سعد الصغير، "محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة"، بناء على أُسند إليه من تهمة "ارتكاب جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين، بقصد التعاطي بغير الأحوال المصرح بها قانونًا".

وذلك بحسب ما نشر موقع "بوابة الأهرام" الإلكتروني الحكومي، وذكر الموقع أن ثلاثة من العاملين في مطار القاهرة الدولي، شهدوا خلال التحقيق أمام النيابة، بأن "جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم، وقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر.

"

كما "ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين"، وفقًا لما نشره موقع "بوابة الأهرام".

وعلق الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية في مصر،  على أزمة سعد الصغير، خلال مؤتمر صحافي بالقول: "النقابة ليس لها الحق بالتدخل في الأزمات التي تخص المخدرات، وأتمنى أن يخرج منها على خير".

وكان سعد قد خضع قبل صدور القرار بتجديد حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق، لفحص عينات من دمه، في مصلحة الطب الشرعي، بقصد بيان تعاطيه للمواد المخدرة، من عدمه.

وحققت النيابة العامة في وقتٍ سابق مع سعد، الذي قال إنه "لم يكن يعلم بأن المواد التي ضُبطت بحوزته مدرجة ضمن جدول المخدرات، لأنها تُباع في الخارج"، وأوضح أنه "لا يجيد القراءة باللغة الإنجليزية"، وكان يعتقد أن ما ضبط بحوزته سجائر إلكترونية عادية".

وتم القبض على سعد الصغير، في مطار القاهرة مؤخرًا، بعدما ضبطت سلطة الجمارك بالمطار بحوزته "سجائر إلكترونية، وفيب بزيت الماريغوانا".

وبمواجهته أقر أنها "بقصد التعاطي"، وحُرر محضر بالواقعة وأُحيل إلى النيابة العامة للتحقيق.
 

مصرمشاهيرنشر الثلاثاء، 17 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مشاهير سعد الصغیر

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن اتهام سعد الصغير بحيازة المخدرات بقصد التعاطى

أحالت النيابة العامة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وتوجد محطات في القضية منها:

ـ ألقت الأجهزة الأمنية في يوم 10 سبتمبر القبض على المتهم بمطار القاهرة أثناء عودته من الخارج بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.
ـ النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض المتهم على الطب الشرعي لعمل تحيل دم لمعرفة هل يتعاطى مواد مخدرة من عدمه.
ـ وصل سعد الصغير لمصلحة الطب الشرعي يوم 11 سبتمبر لعمل تحليل مخدرات، وتبين بعد ذلك إيجابية العينة.
ـ 12 سبتمبر تم تجديد حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
ـ بعد انتهاء التحقيقات قررت النيابة العامة إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.
وكانت النيابة العامة قد باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين. هذا وقد شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

 







مقالات مشابهة

  • إحالة المطرب سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة
  • كل ما تريد معرفته عن اتهام سعد الصغير بحيازة المخدرات بقصد التعاطى
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • «الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • إحالة المطرب سعد الصغير لمحكمة الجنايات لحيازته مخدري الحشيش والترامادول
  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات