سكاي نيوز عربية:
2024-09-19@05:05:53 GMT

قتلى بقصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

قتل 5 فلسطينيين، بينهم طفلة، صباح الثلاثاء، في قصف للطائرات الإسرائيلية وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 4 مواطنين، بينهم طفلة، جراء قصف عدة منازل في مخيم البريج، وما زال هناك العشرات من العالقين تحت الأنقاض.

وكشفت المصادر ذاتها، عن سقوط قتيل جراء قصف إسرائيلي على دراجة هوائية في منطقة قيزان رشوان بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما استهدف قصف إسرائيلي مدفعي حيّي تل الهوا والصبرة جنوب مدينة غزة.

وأعلنت مصادر طبية تابعة لحماس، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 41.252، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95.497، في حين لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مخيم البريج قصف إسرائيلي تل الهوا قطاع غزة غزة حماس إسرائيل مخيم البريج قصف إسرائيلي تل الهوا قطاع غزة شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استشهاد 3 أشخاص بينهم طفلة جراء انفجار أجهزة اتصال "Pager"

أعلن "حزب الله" اللبناني،اليوم الثلاثاء، استشهاد طفلة وإثنين من إخوتها وإصابة عدد كبير بجروح مختلفة حتى الآن،جراء انفجار عدد ‏من أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر"التي يحوذها عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة.

 

حزب الله: تفجيرات أجهزة الاتصال تشكل أكبر خرق استخباراتى حتى الآن لحظة انفجار جهاز لاسلكي تابع لعناصر حزب الله في محل بقالة.. شاهد

 

وأوضح الحزب أن الأجهزة المختصة في الحزب تقوم حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة،‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات بمختلف المناطق اللبنانية، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وأعلنت مستشفيات مدينة صيدا اللبنانية حالة الاستنفار لكوادرها الطبية والاستشفائية،واستدعاء طواقمها الإسعافية جراء توافد أكثر من 100 جريح إثر إصابتهم بانفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي "Pager" التي كانوا يحملونها ،ولا تزال تنقل عشرات الجرحى إلى مستشفيات مدينة صور.

من جانبها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في لبنان أن آليات الإسعاف كافة التابعة لها تنقل الجرحى إلى المستشفيات نتيجة الحادث الأمني الذي طال أعدادا كبيرة من المواطنين في مناطق عدة، مضيفة أنه نظرا إلى تخطي المستشفيات في محافظة الجنوب قدرتها الاستيعابية، تعمل آليات الإسعاف على نقل الجرحى إلى مستشفيات أخرى خارج المحافظة.

ودعت "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان" جميع المواطنين القادرين على التبرع بالدم للتوجه إلى المستشفيات بأسرع وقت ممكن،كما دعت الأطباء إلى التوجه للمستشفيات للمساعدة في إنقاذ الجرحى ومعالجتهم، مطالبة اللبنانيين في مختلف المناطق بالتزام البيوت وإخلاء الطرق لتمكين سيارات الإسعاف والأطقم الطبية من الوصول بشكل عاجل إلى المستشفيات.

ونوهت السفارة الإيرانية في لبنان - في بيان مقتصب - بأن السفير الإيراني لدى لبنان مجتبي أماني أصيب بجرح سطحي وحالته العامة جيدة.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بـ«الشجاعية»
  • حزب الله: استشهاد 3 أشخاص بينهم طفلة جراء انفجار أجهزة اتصال "Pager"
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • مقتل 6 بقصف إسرائيلي حي الزيتون في غزة