ليبيا – أعلنت وزارة الصحة بحكومة الاستقرار عن بدء التسجيل في قوائم عمليات تصحيح اعوجاج العمود الفقري، استعدادًا لإجراء المرحلة الخامسة من العمليات على يد أمهر الاستشاريين الزائرين وبمشاركةنُخبة من الأطباء الليبيين.

الوزارة طالبت عبر مكتبها الإعلامي،الذين يعانون من اعوجاج في العمود الفقري،الاتصال بالرقم (0913826498)،لإجراء الكشوفات والتحاليل اللازمة تمهيدًا لإجراء العمليات الجراحية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الملتقى الطبي الدولي لطب الأعصاب والعمود الفقري

انطلقت اليوم في فندق روزوود أبوظبي فعاليات الملتقى الطبي الدولي لطب الأعصاب والعمود الفقري” بحضور خبراء من مختلف بلدان العالم لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع في هذا المجال وأبرز التحديات والتطورات الرئيسية في مجال الأعصاب والعمود الفقري.
واستعرض المؤتمر والذي أقيم برعاية مستشفى ريم أبو ظبي برنامجه العلمي والمحاور الرئيسية في مجالات الرعاية الطبية لطب الأعصاب والعمود الفقري بما في ذلك حلقات نقاش مع متحدثين دوليين وإقليميين رفيعي المستوى وبرنامج علمي غني يسمح للأطباء و المهنيين في المجال الطبي بالتعرف على أحدث الأبحاث والتطورات السريعة في مجال الأعصاب والعمود الفقري
كما ناقش الأطباء أحدث الدراسات في مجال الطب العصبي وجراحة العمود الفقري إضافة إلى حوارات معمقة مع أهم الخبراء العالميين لتبادل الخبرات و تعزيز المعرفة و الإطلاع على تجارب من حول العالم .

وقال السيد زيد السكسك رئيس مجلس الادارة لمستشفى ريم “ نشعر بالإعتزاز و الفخر لاستضافة مشفى ريم لهذه الندوة الدولية لأمراض الأعصاب والعمود الفقري الأمر الذي يعزز دورنا الريادي في تطوير الخبرات و المعرفة بين أهم الخبراء و الإختصاصيين في هذا المجال” .
وأضاف السيد كلانسي بو، الرئيس التنفيذي لمستشفى ريم: “ لقد قمنا بالإعداد للمنتدى بما يضمن وجود أهم الخبراء و الرواد في هذا المجال من أجل ضمان برنامج غني برؤى قيمة وعميقة حول أحدث الابتكارات و التحديثات للحصول على أفضل النتائج للمرضى.”
من جهته قدم الدكتور عصام خوري استشاري جراحة المخ والأعصاب ورئيس القسم في مستشفى ريم عرضًا حول تقنية تحلل القرص بالليزر عبر الجلد (PLDD)وهي تقنية جراحية جديدة لتخفيف آلام الظهر.

كما قدم الدكتور وائل شعبان أخصائي جراحة الأعصاب والعمود الفقري عرضًا مميزا و مفصلا حول تطبيقات الواقع الإفترلضي المعزز (AR) في جراحة العمود الفقري حيث عرض لمحة عن مستقبل الطب.
من جانبها قدمت الدكتورة دينا صالح استشارية طب أعصاب أطفال ورئيسة القسم في مستشفى ريم عرضًا حول دور حقن البوتوكس في علاج الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، حيث تناولت مقاربة جديدة تحدث نقلة ثورية في طب الأعصاب للأطفال.
و أدار الدكتور أمير عبد الغفار استشاري أمراض المخ والأعصاب جلسة حوارية حول العلاجات المبتكرة لمرض الخرف مستعرضا أحدث التطورات في علاجات الخرف وأحدث العلاجات الدوائية كما سلط الضوء على كيفية تحويل هذه الاستراتيجيات الجديدة لإدارة الخرف وهو ما يعدّ أفقًا واعدًا لرعاية المرضى في هذا المجال.
من جانبه تناول الدكتور رودي النوار استشاري أمراض المخ والأعصاب موضوعا عن تشريح وتحديد مواقع الحبل الشوكي مقدما رؤى وتطبيقات عملية تظهر التأثير الكبير للمعرفة التشريحية التفصيلية على رعاية المرضى ونتائج العلاج.
وعرض الدكتور محمد رامي الأحمر العلاجات وطرق التأهيل بعد إصابة الحبل الشوكي (SCI) حيث استعرض كيف يمكن للعلاج المستهدف المبكر أن يسهم بشكل كبير في مسيرة التعافي بعد أيام.وام


مقالات مشابهة

  • القسام تعلن عودة العمليات الاستشهادية … سيغرقكم طوفان الاستشهاديين / شاهد
  • وزارة الصحة تعلن فتح باب التقديم لمنح تشيفننج بالمملكة المتحدة.. الشروط وطريقة التسجيل
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي
  • انطلاق الملتقى الطبي الدولي لطب الأعصاب والعمود الفقري
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات