إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام وأمين الفتوى في طرابلس الشيخ بلال بارودي قبل ظهر اليوم في السرايا.
بعد اللقاء قال المفتي أمام: أبدينا تأييدنا ودعمنا للرئيس ميقاتي للحمل الثقيل الذي يحمله والدور الكبير الذي يقوم به اليوم في هذه الظروف العصيبة على المستوى الوطني، كما جرى بحث شؤون مدينة طرابلس وأمورا وقفية مختلفة وكان دولته متجاوبا مع كافة المطالب.



كما إستقبل رئيس الحكومة كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان  في دارته.
وقد نوّه البطريرك ميناسيان  بمواقف الرئيس ميقاتي الوطنية والجامعة وبالكلمة  الجامعة التي ألقاها في الاحتفال الذي اقيم في ساحة الشهداء لمناسبة إستقبال جثمان  بطريرك الأرمن الكاثوليك الكاردينال كريكور بيدروس أغاجانيان، وشكره على حضوره.

كما استقبل رئيس الحكومة في دارته ممثل كنيسة أنطاكية وسائر المشرق لدى كنيسة روسيا المتروبوليت نيفن صيقلي، في حضور النائب السابق مروان ابو فاضل.
وقد دعا المتروبوليت صيقلي رئيس الحكومة  الى حفل افتتاح كنيسة الفرح الأرثوذكسية ذات الطابع المعماري الروسي في زحلة نهاية الشهر الحالي.
‏ 
لقاءات وزارية
واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي وعرض معه شؤونا تربوية.
 
ثم اجتمع رئيس الحكومة، في حضور الوزير الحلبي،  مع وفد من روابط أساتذة التعليم الأساسي والثانوي والمهني والتقني. بعد اللقاء قال حسين جواد باسم الرابطة :" أبلغنا دولة الرئيس ميقاتي تفهّمه لواقع التعليم وبانه سيكون الى جانبنا بإعطاء المعلمين ما يعطى للقطاع العام على مستوى الرواتب من خلال الموازنة وادخال كل التقديمات في اطار اساس الراتب. هناك بدل إنتاجية ستعطى لم يحدد رقمها بانتظار الاطلاع على القدرة المالية للدولة اللبنانية.كما طلبنا من دولة الرئيس أن يصار إلى إعطاء اليوم الرابع بدل نقل لأنه لا يمكن أن يحضر المتعاقد أربعة أيام إلى دوام العمل ويقبض بدل نقل عن ثلاثة أيام فوعد  دولته بأن يعدل المرسوم لتمكين المتعاقد من قبض اليوم الرابع أيضا." من ناحيته قال رئيس رابطة التعليم الثانوي حيدر اسماعيل:" نحن نمثل الروابط الثلاث في التعليم المهني والاساسي والثانوي ،  واتفقنا مع دولته على أن تكون  كل الزيادات في صلب الرواتب وعلى مضاعفة بدل الإنتاجية. طبعا لم يتم تحديد الرقم بشكل دقيق حاليا،  إنما سيتم تحديده  بعد ان يتم درسه بين دولته مع مجلس وزراء، وأيضا تحدثنا عن بدل الإنتاجية . وتحدثنا عن المتعاقدين وبان يلحقهم ما يلحق بنا بكل السبل التي نطالب بها، واكد  دولته بأنه سيكون إلى جانب المعلمين في كل القطاع ،كما أكد  وزير التربية أن بدل انتاجية ستكون من حق المعلمين وسنبدأ العام الدراسي بعد ان يتضح موضوع الانتاجية."  اضاف:" كما طالبنا أن تكون بدل الانتاجية بين ثلاثة إلى أربعة أضعاف، وهذا ما يؤدي الى زيادة على موازنة وزارة التربية ."

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد

بغداد اليوم -  بغداد

علقت وزارة التربية العراقية، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، على إمكانية منح دور ثالث لبعض المراحل الدراسية بعد وجود مطالبات بذلك برلمانية وشعبية.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، لـ"بغداد اليوم"، ان "منح دور ثالث لبعض المراحل الدراسية امر تقدره هيأة الرأي والجهات المعنية في وزارة التربية".

وأضاف السيد، انه "حتى الان لا دور ثالث في وزارة التربية وهذا الامر لم تتخذ هيأة الرأي والجهات المعنية حتى الساعة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل".

يذكر ان الأيام الماضية شهدت مطالبات شعبية ونيابية لوزارة التربية بإصدار دور ثالث لطلبة المدارس المتوسطة والاعدادية.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: موجة الخرق الإسرائيلي اليوم انتهت ولا إصابات جديدة تدخل المستشفات
  • الرئيس ميقاتي يجتمع مع وزير الصحة لمواكبة الأوضاع المستجدة (صور)
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • ميقاتي تلقى اتصالا من رئيس العراق ووزير خارجية تركيا: وحدتنا الرد الاقوى على العدوان الاسرائيلي على لبنان وشعبه
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • بدء جلسة مجلس الوزراء في السرايا
  • كتاب من رئيس الحكومة الى كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • وزير الاستثمار يعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك
  • وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد